;

حالة طبية غريبة: استخراج 150 حشرة حية من وجه أمريكي

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2024
حالة طبية غريبة: استخراج 150 حشرة حية من وجه أمريكي

يتعافى الآن رجل من ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد مروره بمحنة مروعة وغريبة، حيث خضع لعملية شملت استخراج أكثر من 150 حشرة حية مقيمة في أنفه وجيوبه الأنفية، وذلك وفقًا لما ذكرته فرست كوست نيوز.

بدأ المريض تعيس الحظ، في الشعور بالإعياء في أكتوبر الماضي، لكنه عانى من أعراض حادة في وقت سابق من هذا الشهر، ما دفعه للسعي إلى الحصول على رعاية طبية بعد تورم وجهه بالكامل وعانى من نزيف مستمر في الأنف.

وقد صُدم الأطباء في مستشفى HCA Florida Memorial بالنتائج التي توصلوا إليها. حيث اكتشف الدكتور ديفيد كارلسون، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، سربًا من اليرقات، بعضها بحجم إصبع الخنصر، تتغذى داخل التجويف الأنفي للمريض. وكانت الحالة حرجة، مع احتمال حدوث تآكل بالقرب من قاعدة الجمجمة والأعضاء الحيوية.

في البداية، قام الدكتور كارلسون بمحاولة شفط الحشرات، لكنه اضطر في النهاية إلى إزالة كل حشرة على حدة بدقة. وأكد "لقد كانت الحشرات بالقرب من قاعدة جمجمته، بالقرب من الدماغ. كان من الممكن أن تكون قاتلة".

ويجري حاليًا تحليل الحشرات المجهولة لتحديد نوعها. ولحسن الحظ، من المتوقع أن يتعافى المريض تمامًا. ولا يزال السبب الدقيق للإصابة غير واضح، لكن المريض يشك في أن تعامله مع الأسماك الميتة دون اتخاذ إجراءات السلامة اللازمة والحفاظ على نظافته الشخصية بشكل جاد، قد يكون السبب. وتعهد بتحسين عادات غسل اليدين لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وقال المريض في تصريحات صحفية "أعلم أنه يتعين عليّ تغيير نمط حياتي فيما يتعلق بالتعامل مع الأسماك". وأضاف "في السابق، كنت أغسل يدي في النهر، والآن سأستخدم منظفًا للقيام بعمل أفضل وعدم لمس أنفي أو يدي".

وقال الدكتور كارلسون عن هذه الحالة الطبية النادرة، إنه خلال حياته المهنية الطويلة كأخصائي في الأذن والأنف والحنجرة، لم ير حالة مثل هذه موثقة في الولايات المتحدة.

وتسمى هذه الحالة النادرة بداء النغف الأنفي، وهو (مرض يُصيب الجلد بعد غزو يرقات من أنواع مختلفة الجلد أو مناطق أخرى من الجسم، مثل: الأنف، والعين والأذن، والمعدة) والنغف هو مرض بالأصل حيواني، لكنه تصور وأصبح يُصيب الإنسان ويتسبب في العديد من المشكلات الصحية التي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه