;

شركة كبرى تطرد موظفاً بعد تفوهه بعبارت عنصرية على متن طائرة في فيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022
شركة كبرى تطرد موظفاً بعد تفوهه بعبارت عنصرية على متن طائرة في فيديو

طردت شركة GlaxoSmithKline موظفًا لديها مؤخراً، بعد أن أدلى بتصريحات عنصرية على متن رحلة تابعة لشركة أميريكان إيرلاينز وبعد أن تفاخر بأنه يعمل في شركة أدوية كبرى، تم توثيق الحادث في مقطع فيديو.

حيث وثق مقطع فيديو، شخص يصرخ في الركاب والمضيفات على متن رحلة من فيلادلفيا إلى دالاس، حيث ظهر يمشي على متن الطائرة وهو يصرخ ويتلفظ بالشتائم أثناء البحث عن حقيبته.

حيث انزعج الرجل الذي كان "مخمورا قليلا" حسب كلناته، عندما طُلب منه مغادرة الطائرة لتصرفه بشكل غير لائق تجاه المرأة الجالسة بجانبه، وذلك بحسب الشخص الذي نشر الفيديو.

تم تصويره مرارًا وتكرارًا وهو ينادي الركاب بالأغبياء أثناء سؤاله المضيفات عما إذا كان سيتم طرده من الطائرة لكونه عنصريًا، حيث قال: "من الواضح أنني رجل أبيض لذا ساختار حقيبة سوداء لأنني عنصري، إنها حقيبة أفضل مما يستطيع معظم الناس تحمل ثمنه".

كما قال وصف الفيديو المنشور، إن أحد الركاب صرخ بكلمات عنصرية ومسيئة للغاية "حوالي 20 مرة" قبل بدء التصوير.

كما قال الراكب أيضًا إنه مهندسًا كيميائيًا في شركة GlaxoSmithKline وكان يخطط لمغادرة الشركة هذا الأسبوع، على الرغم من وصفه لها بأنها "واحدة من أفضل الشركات في العالم".

فيما نشرت الشركة تغريدة يوم الأربعاء، صرحت فيها "تم إخطار GSK بحادث يتعلق بموظف على متن رحلة إلى دالاس. السلوك البشري أمر يستحق اللوم ولا ينعكس على ثقافة مؤسستنا".

وقال المتحدث باسم Glaxo لـ TMZ: "في GSK، يتم تبني التنوع والاختلاف والاحتفاء به ولدينا سياسات ومبادئ وسياسات للحفاظ على بيئة تحظر السلوك التمييزي وتوفر فرصًا متساوية للجميع". كما يُذكر أنه لم ترد أمريكان إيرلاينز على الفور على طلب بعض المواقع للتعليق على الحادث. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه