;

الإعلان عن موعد طرح تحديث iOS 16.1 على هواتف آيفون.. تعرف عليه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
الإعلان عن موعد طرح تحديث iOS 16.1 على هواتف آيفون.. تعرف عليه

كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة "أبل" الأمريكية تستعد لطرح تحديث نظام تشغيل " iOS 16.1" على هواتف "آيفون" بصورة متزامنة مع طرحها حواسيب "آيباد" اللوحية الجديدة ونظام تشغيلها المحدّث " iOS 16".

وأشارت مصادر لموقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص، إلى "أبل" ستُطلق " iOS 16.1" في يوم 24 أكتوبر الجاري.

وسيمكّن تحديث " iOS 16.1" مستخدمي هواتف "آيفون" من الاشتراك بخدمات "أبل فيتنس بلس" على الهواتف من دون الحاجة إلى استخدام ساعات "أبل ووتش".

كما سيتم دمج تطبيق "فيتنس بلس" مع تطبيق "فيتنس" الموجود في 21 دولة، وهيم: أستراليا والنمسا والبرازيل وكندا وكولومبيا وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا وإيرلندا وإيطاليا وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا والبرتغال وروسيا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

إضافة إلى ذلك، سيأتي " iOS 16.1" مزوداً بدعم مكتبة "آي كلاود شيرد فوتو"، التي تتيح مشاركة الصور مع خمسة أشخاص آخرين يمكنهم إضافتها وتعديلها وإزالتها من "آي كلاود" الخاص بك.

وسيدخل النظام أيضاً تغييرات مثل إمكانية الاطلاع الدائم على الأشياء في الوقت الفعلي عبر شاشة القفل أو Dynamic Island، وشحن الطاقة النظيفة الذي يعمل على تحسين أوقات الشحن عندما تستخدم الشبكة مصادر طاقة أنظف، ودعم معيار اتصال مهم سيسمح للأجهزة المنزلية الذكية بالعمل معاً بسلاسة عبر الأنظمة الأساسية.

وقامت Apple بالفعل بإصلاح العديد من المشكلات مع تحديث iOS 16.0.2 الشهر الماضي. تضمنت المشكلات التي تم تناولها فى الإصدار الأخير اهتزاز الكاميرا الصارم عند استخدام تطبيقات مثل Instagram و Snapchat و TikTok. تم أيضًا إصلاح الخلل الذي دفع الهاتف لطلب الإذن عند لصق نص منسوخ. تم إطلاقه كميزة أمان ، وأصبح طلب الإذن المتكرر مشكلة للمستخدمين.

وفيما يلي قائمة بجميع أجهزة iOS 16 (و iOS 16.1) التي يدعمها التحديث الجديد :

آيفون 14

آيفون 14 بلس

آيفون 14 برو

آيفون 14 برو ماكس

آيفون 13

آيفون 13 ميني

آيفون 13 برو

آيفون 13 برو ماكس

آيفون 12

آيفون 12 ميني

آيفون 12 برو

آيفون 12 برو ماكس

آيفون 11

آيفون 11 برو

آيفون 11 برو ماكس

iPhone Xs

آيفون XS ماكس

هاتف iPhone XR

iPhone X

آيفون 8

آيفون 8 بلس

iPhone SE (الجيل الثاني أو أحدث).

مشكلات قديمة

وكانت "أبل" قد اضطرت لإصدار نظام تشغيل iOS 16.1، بعد أن ظهرت العديد من الشكاوى من مستخدمي هواتف "آيفون" حول العالم حول وجود مشاكل في البطارية مع نظام تشغيل iOS 16.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه