;

3 مفاجآت تحضرها مايكروسوفت في 12 أكتوبر.. ما هي؟

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
3 مفاجآت تحضرها مايكروسوفت في 12 أكتوبر.. ما هي؟

تستعدّ شركة "مايكروسوفت" الأمريكية للكشف عن مفاجآت عديدة في مؤتمرها العالمي يوم 12 أكتوبر الجاري.

وأوضح تقرير منشور عبر موقع " Engadget " التقني المتخصص، أن مايكروسوفت "تستعد للكشف عن الإصدار الجديد من حواسيبها اللوحية "سرفس 9 برو"، الذي سيتميّز بمعالجات قوية تجعله أشبه بحاسب محمول أو شخصي، وبذاكرة تخزين عشوائية "رام" قد تصل إلى 32 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 1 تيرابايت.

وتقول المصادر: إن "سرفس 9 برو" سيأتي بشاشة ذات قياس 13 بوصة بمعدل 120 هرتز، وكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل، وخلفية 10 ميجابيكسل.

أما عن المفاجأة الثانية فهي حاسب "سرفس 5" المحمول، والمتوقع أن تطلق إصدارين 13.5 و15 بوصة المزودة بمعالجات "كور آي 5" و"كور آي 7" من الجيل الثاني عشر.

وتستعدّ مايكروسوفت كذلك لإطلاق إصدار جديد من حواسيب سطح المكتب "مايكروسوفت ستوديو"، التي ستأتي بشاشة 28 بوصة مائلة ومهيّأة بقلم إلكتروني، ومعالج "كور آي 7" من الجيل الحادي عشر، و"رام" بسعة 32 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 1 تيرابايت.

وفي نهاية أغسطس الماضي، أعلنت مايكروسوفت عن الفئات والأجهزة التي سيتم رفض تنزيل نظام التشغيل الجديد الخاص بها Windows 11 ,H وأوضحت الحد الأدنى لمتطلبات النظام الجديد.

أوضحت الشركة الأمريكية وفقًا لتقرير نُشر على موقع Engadget التقني المتخصص أن الأجهزة ذات المعالجات القديمة لن تتمكن من الحصول على تحديثات Windows 11 الجديدة.

لكن Microsoft طمأنت أولئك الذين لديهم أجهزة كمبيوتر مزودة بمعالجات من المدرسة القديمة بأنهم قد لا يحصلون على Windows 11، لكنهم سيحصلون على تحديثات وترقيات أمنية مستمرة وتخزين سحابي.

اضطرت Microsoft إلى اتباع هذه الخطوة حتى لا تقع في مشكلة قانونية إذا تسبب نظام التشغيل الجديد في حدوث مشكلات مع أجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات الأقدم ؛ بسبب المهام الثقيلة الموجودة على نظام التشغيل Windows 11.

تخطط Microsoft لإصدار النسخة الكاملة من أحدث إصدار من نظام التشغيلWindows 11، بحلول الخريف المقبل، تم تقديم Windows 11 في يونيو 2021 مع تغييرات ملحوظة في الواجهة وعدد كبير من الميزات الجديدة والمتقدمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه