;

يمر فوق السعودية.. الفلك الدولي يتوقع سقوط قمر صناعي على الأرض اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
يمر فوق السعودية.. الفلك الدولي يتوقع سقوط قمر صناعي على الأرض اليوم

يتوقع مركز الفلك الدولي، بحسب العناصر المدارية المحدّثة، سقوط القمر الاصطناعي الأوروبي (ERS-2) على الأرض، اليوم الأربعاء، في الساعة 12:57 بتوقيت جرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 5 ساعات.
وكشف مدير مركز الفلك الدولي مشرف برنامج متابعة سقوط الأقمار الاصطناعية المهندس محمد شوكت عودة، صورة القمر الاصطناعي على الخريطة، إذ تبين حركة وموقع السقوط المتوقع بحسب هذا التحديث، بالإضافة إلى الأماكن التي سيمر القمر الاصطناعي من فوقها خلال فترة احتمالية السقوط، بحسب توقعات "برنامج متابعة سقوط الأقمار الاصطناعية".
‏وأوضح المهندس"عودة" في تصريحاته: توقع موعد ومكان سقوط القمر الاصطناعي يشوبه مقدارٌ كبيرٌ من عدم الدقة واختلاف بين الجهات التي تحسب ذلك، لافتاً إلى أنه لا يشترط أن تكون الجهة المالكة للقمر الاصطناعي هي الأكثر دقة، ولا توجد جهة توقعاتها هي دائماً الأدق.

يمر فوق السعودية.. الفلك الدولي يتوقع سقوط قمر صناعي على الأرض اليوم
وتابع المهندس "عودة" قائلا:" توقعات وزارة الدفاع الأمريكية التي تؤكّد أن سقوط القمر الاصطناعي، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024م، في الساعة 16:12 بتوقيت جرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 3 ساعات".
‏أما عن توقعات وكالة الفضاء الأوروبية، التي تم توضيحها من خلال الخرائط، فتشير إلى سقوط القمر الصناعي، اليوم، في الساعة 16:32 بتوقيت جرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 5 ساعات.
وأضاف المهندس "عودة"، يلاحظ اتفاق التوقعات الثلاثة على مرور القمر الاصطناعي فوق السعودية خلال فترة احتمالية سقوطه.
والجدير بالذكر، أنه كلما اقتربنا من موعد السقوط سيقل مقدار الخطأ، وقد يتغيّر موقع السقوط ومواقع الخطوط، لذلك يرجى متابعة الصفحة الرسمية لمركز الفلك الدولي على منصات التواصل الاجتماعي، تحديدًا منصة "إكس".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه