;

"تيك توكر" يغرم مسلسل مصري مليون جنيه

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
"تيك توكر" يغرم مسلسل مصري مليون جنيه

قررت نقابة المهن التمثيلية في مصر، تغريم الشركة المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" بمبلغ مليون جنيه، وذلك على خلفية ظهور صانع المحتوى الكوميدي كراوان مشاكل، كممثل لأول مرة ضمن أحداث المسلسل الذي يعرض حالياً.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قد شهدت حالة من الجدل خلال اليومين الماضيين، بسبب ظهور "التك توكر" كراوان مشاكل، ضمن أحداث المسلسل.

ويرجع أسباب غضب النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، نظراً للمحتوى غير اللائق والتصرفات والألفاظ الخارجة التي يقوم بها هذا المؤثر في عدد من مقاطع الفيديو التي يبثها عبر "تيك توك".

وعلى ضوء ما سبق، رصدت النقابة ظهور "مشاكل"، ضمن أحداث المسلسل، دون الحصول على تصريح لمزاولة مهنة التمثيل، وهو ما اعتبرته النقابة بالتعدي غير المقبول على قوانينها.

أصدرت النقابة عقوبات مغلظة على صناع مسلسل "بطن الحوت"، أعلنتها خلال بيانٍ مقتضب نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"، تضمن تغريم الشركة المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" مبلغ مليون جنيه، لمخالفة قوانين النقابة وإشراك غير النقابيين بعمل درامي دون الحصول على إذن مسبق من جهاتها المختصة.

كما قررت نقابة المهن التمثيلية، منع أعضائها من التعامل مع مخرج المسلسل، أحمد فوزي صالح، مشددة على أن عقوبة من يخالف قراراتها في هذا الشأن تصل إلى الشطب.

يذكر أن نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، كان قد قرر توقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على الشركة المنتجة للمسلسل، لحين إصدار القرارات سالفة الذكر بعض اجتماع مجلس النقابة الذي دعي له بالأمس.

كما أعلنت نقابة المهن التمثيلية، التقدم بشكوى ضد مخرج العمل أحمد فوزي صالح في نقابة المهن السينمائية.

يشار إلى أن مسلسل "بطن الحوت" تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وسيناريو وحوار محمد بركات، ويضم فريقاً من الممثلين، وهم: محمد فراج وباسم سمرة وأسماء أبو اليزيد وعصام عمر وحسام الحسيني ويوسف عثمان، ومشاركة سماح أنور وعبدالعزيز مخيون وبسمة وآخرون.

القصة تستعرض حياة شاب ملتزم دينياً يجد نفسه متورطاً في شبكة من العلاقات والتحديات بعد أن يضطر إلى تولي أعمال شقيقه الأكبر، تتناول الأحداث قضايا الأخلاق والمبادئ في ظل الظروف الصعبة، وتسلط الضوء على التناقضات الاجتماعية والصراعات العائلية.

ويطرح المسلسل تساؤلات حول مدى قدرة الشخص على الحفاظ على مبادئه في ظل التحديات وضغوط الحياة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه