;

"تيك توك" يراقب الموظفين في أماكن العمل بهذه الأداة

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
"تيك توك" يراقب الموظفين في أماكن العمل بهذه الأداة

عبر موظفو تيك توك في الولايات المتحدة عن غضبهم من استحداث الشركة أداة لتتبع الحضور المكتبي، وهددت باتخاذ إجراءات تأديبية في حالة عدم الامتثال للتكليفات الشخصية الجديدة.

وأخبرت "تيك توك"، المملوكة لشركة بايت دانس الصينية، موظفيها بالأداة الجديدة، وهو تطبيق يسمى MyRTO، ويراقب الشارات ويطلب من الموظفين شرح حالات الغياب في الأيام التي من المفترض أن يكونوا فيها في المكتب، حيث تكون لوحة المعلومات المتضمنة البيانات مرئية للموظفين والمشرفين عليهم وموظفي الموارد البشرية.

وكانت "تيك توك" قد ألزمت نحو 7000 موظف، على العمل من المكتب بدءا من شهر أكتوبر لثلاث مرات في الأسبوع، في حين من المتوقع أن تعمل بعض الفرق في المكاتب لخمسة أيام في الأسبوع.

وقالت الشركة للموظفين: "أي تجاهل متعمد ومستمر قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية وقد يؤثر في مراجعات الأداء". واندهش موظفو تيك توك من النبرة التأديبية للرسائل وظهور لوحة معلومات MyRTO، التي تعد بمثابة تذكير بأن الشركة تراقب مكان وجودهم يوميًا.

وأوضح أحد الموظفين أن التطبيق والتهديدات بالعقاب لم تكن ضرورية، وأن الموظفين أصبحوا الآن خائفين من عواقب عدم الامتثال.

وقالت جودي سيث، المتحدثة باسم "تيك توك": "تهدف الأداة إلى المساعدة في تحديد التوقعات للحضور في المكتب، والهدف النهائي للأداة هو توفير قدر أكبر من الوضوح لكل من الموظفين والقادة بشأن العودة إلى المكتب والجداول الزمنية داخل المكتب".

ووصفت تيك توك أهدافها للعمل داخل المكتب في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين قدمت MyRTO، وقالت: "نقدم الآن المجموعة التالية من الأدوات والمعلومات لكل من الموظفين والقادة لتخصيص الوقت الذي يقضونه في المكتب بشكل أفضل لتحسين التعاون".

وأخبرت الشركة موظفيها في مدينة نيويورك في شهر أغسطس أنها ربطت راتب الغداء بتطبيق يتطلب تسجيل الوصول من المكتب للوصول إلى الأموال، حيث بدا التطبيق وكأنه طريقة أخرى للتحقق من موقعهم.

وطلبت العديد من شركات التكنولوجيا من موظفيها البدء هذا الصيف والخريف بالعودة إلى المكتب، وقد أثارت بعض هذه السياسات ردة فعل، حيث نظم موظفو أمازون في شهر مايو إضراباً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه