;

تفاصيل خروج وائل الدحدوح من غزة إلى مصر لتلقي العلاج (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يناير 2024
تفاصيل خروج وائل الدحدوح من غزة إلى مصر لتلقي العلاج (فيديو)

وصل الصحفي الفلسطيني، وائل الدحدوح، إلى أراضي المصرية عبر معبر رفح البري مع قطاع غزة، الثلاثاء، لبدء رحلة علاج يده، بعد تعرضه للإصابة خلال تغطيته للتطورات الجارية في القطاع.

تفاصيل رحلة علاج الصحفي وائل الدحدوح

وقال الدحدوح، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية" المصرية: "الحمد لله على كل حال أولاً، اليوم يعتبر رحلة علاج، وربنا سبحانه وتعالى يكشف هذه الغمة وتتوقف الحرب، ربنا يعين شعبنا بأن يحصل على حقوقه".

وأضاف: "إن شاء الله نعود إلى رأس عملنا بعد علاج اليد، نحن نثمن أي جهد تقوم به الشقيقة مصر، وبطبيعة الحال بقية الدول التي تصب في نفس الاتجاه، وهو دعم حقوق شعبنا. وإن شاء الله هذه الجهود تتوج بعودة الحقوق إلى شعبنا الفلسطيني، وتنتهي هذه الحروب وهذه الأوجاع".


 

نقابة الصحفيين المصرية تطمئن على الدحدوح

من جانبها، تقدمت نقابة الصحفيين المصرية بالشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج، مضيفة أنها تواصلت مع معه لدى وصوله للجانب المصري من معبر رفح للاطمئنان عليه، حسب بيان لنقيب الصحفيين المصريين، خالد البلشي.


 

كانت نقابة الصحفيين في مصر قد اختارت وائل الدحدوح للحصول على جائزة حرية الصحافة.

ويعد الدحدوح أحد الرموز الإعلامية في قطاع غزة، وعٌرف عنه ثباته خلال تغطيته للحرب الإسرائيلية، وخاصة بعد تعرض لصدمات منذ بداية العدوان على القطاع، لكنه ظل صامدًا آخرها استــشهاد نجله حمزة ليحلق بـ 12 فرداً من الأسرة استشهدوا من بينهم نجله وشقيقه وشقيقته ووالدته.

وائل الدحدوح نفسه تعرض للإصابة برصاص قوات الاحتلال أثناء قيامه بواجبه وتغطية ميدان المعركة، وتم نقله وقتها إلى مستشفى ناصر الطبي لكنه فقد زميله المصور الصحفي سامر أبو دقة الذي استــشهد جراء إصابته ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه