;

معبر رفح يتصدر مواقع التواصل.. شاحنات المساعدات تنتظر دخول غزة من مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
معبر رفح يتصدر مواقع التواصل.. شاحنات المساعدات تنتظر دخول غزة من مصر

تصدر هاشتاق #معبر_رفح قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في منصة "X" في مصر ودول خليجية وعربية، بعد احتشاد شاحنات، على الجانب المصري من المعبر، تحمل مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة، والذي يعاني من عمليات قصف إسرائيلية واسعة أسفرت عن الآلاف من الضحايا والمصابين، علاوة على تداعي الأوضاع المعيشية والصحية هناك.

وفجر اليوم الثلاثاء، تحركت قوافل المساعدات من مدينة العريش المصرية، باتجاه معبر رفح، وسط تفاعل كبير بمواقع التواصل الاجتماعي.

واستقبلت مصر الآلاف من أطنان المساعدات الإنسانية من قبل مجموعة من الدول والمنظمات الدولية، علما أن المساعدات المصرية لوحدها تجاوزت أكثر من ألف طن.

ولوحظ أن هناك العشرات من سيارات الإسعاف والمتطوعين من الأطباء ومنظمات المجتمع المدني المصرية مشاركة في قافلة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وتصطف الآن عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات على الجانب المصري من المعبر، انتظارا لفتحه وإدخالها إلى أهالي غزة.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قال، أمس الاثنين، إن مصر تهدف منذ اندلاع الصراع إلى استمرار تشغيل معبر رفح، واصفا الوضع الذي يواجهه الشعب الفلسطيني في غزة بأنه خطير.

تطور جديد

وخلال كتابة هذه السطور، نشر موقع "سكاي نيوز عربية" خبرا مفاده أن آليات مصرية دخلت بالفعل إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بهدف تمهيد الطريق الذي دمره قصف إسرائيلي سابق.

ونقل الموقع عن مصدر قوله إن الخطوة تهدف إلى إصلاح الطريق المتضرر بشدة، بانتظار صدور قرار بفتح المعبر والسماح بدخول المساعدات إلى أكثر من مليوني شخص محاصرين في قطاع غزة.

محافظ شمال سيناء

بدورها، نقلت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، عن محافظ شمال سيناء  اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، قوله إن المحافظة استقبلت حوالي 3000 طن من المساعدات المختلفة من عدة جهات طوال الفترة السابقة.

وأشار إلى وجود إصلاحات تتم في جانب معبر رفح الفلسطيني، أملا أن يتم إدخال شاحنات المساعدات خلال اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه