;

عبر الجو.. مصر تُسقط 45 طنا من المساعدات الإنسانية على غزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
عبر الجو.. مصر تُسقط 45 طنا من المساعدات الإنسانية على غزة

أفادت مصادر رفيعة المستوى، أن القوات الجوية المصرية نفذت عملية إنزال جوي، مساء الثلاثاء، لـ45 طنًا من المساعدات الإنسانية على شمال ووسط قطاع غزة.

وقالت المصادر لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن المساعدات تضمنت مواد غذائية وإغاثية وأدوية ومستلزمات طبية للمتضررين من العدوان الإسرائيلي الذي استمر لأكثر من أربعة أشهر.

  • اقرأ أيضاً

الأولى منذ اندلاع الحرب.. مصر ترسل مساعدات إغاثية لغزة جوا

وأشارت أن "عملية الإسقاط الجوي للمساعدات الإغاثية التي نفذتها القوات المصرية، جاءت بالتعاون مع الأشقاء الإماراتيين والأردنيين".

إقامة مخيم ثالث للنازحين الفلسطينيين

وفي سياق متصل، كشفت المصادر نفسها أن الهلال الأحمر المصري يعمل على إقامة المخيم الثالث للنازحين الفلسطينيين في خان يونس بقطاع غزة،

وأوضحت المصادر أن الدولة المصرية لم تتوقف في دعمها حتى يتم استيعاب جميع أعداد النازحين الممكنة داخل أماكن آمنة ومنظمة، تتوفر فيها احتياجاته الأساسية بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة لتقديم الخدمات الصحية للمخيمات والنازحين.

وذكرت أن المخيم الثاني الذي أنشأه الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني انتهى من التجهيزات، ويستوعب أكثر من 4 آلاف نازح، ويحتوي على 400 خيمة، ويقدم العديد من الخدمات الأساسية والنفسية للمقيمين به، بالإضافة إلى المخيم الأول الذي أُنشئ في نهاية العام الماضي.

من جهته، قال محمد حسن، مسؤول الإغاثة في قطاع غزة من الهلال الأحمر المصري، إنه تم تزويد المخيم بكافة الخدمات اللوجستية اللازمة سواء الحمامات أو المياه أو الكهرباء مع تأمين كافة التوزيعات الغذائية اليومية لكافة المقيمين به وكافة احتياجاتهم الشخصية سواء من أدوات النظافة والملابس أو المفروشات.

العدوان على غزة 

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخوض حرباً مدمرة على الأراضي المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي، قتل خلالها أكثر من 29 ألف شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء، بينما أصيب أكثر من 70 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

  • اقرأ أيضاً

السعودية تدعو لوقف الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين فورا ونهائيا

فيما دمر الاحتلال أغلب مناطق غزة وحولها إلى بؤر رمادية يعلوها ركام الأبنية المنهارة، ما أدى إلى نزوح أكثر من 80% من سكان القطاع إلى الجنوب، حيث تكدسوا في مخيمات غير مؤهلة أو حتى في الحدائق والطرقات والشوارع.

كما لم تنج المستشفيات في غزة من القصف المستمر، ما أدى لتوقف العديد منها عن العمل، بحسب منظمة الصحة العالمية، التي أشارت أن أقل من نصف المستشفيات في القطاع تعمل جزئياً فقط.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات توفر الخبز لـ420 ألف فلسطيني يوميا عبر تدشين 5 مخابز في غزة

"سلم على الحبايب".. بائع يلقي الفاكهة على قافلة مصرية متجهة إلى غزة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه