;

تفاصيل تدشين مستشفى إماراتي عائم بالعريش لعلاج جرحى غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2024
تفاصيل تدشين مستشفى إماراتي عائم بالعريش لعلاج جرحى غزة

دشن المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش السبت، خدماته العلاجية، لتقديم الدعم الطبي اللازم للأشقاء الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الإمارتية "وام" أن المستشفى العائم، استقبل في يومه الأول، عدداً من المصابين القادمين من غزة، الذين يعانون من إصابات وكسور شديدة.

وتأتي هذه المبادرة بناءً على توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات لتقديم كل أنواع الدعم والمساعدة لسكان قطاع غزة ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

ويضم المستشفى العائم، الذي يتم إدارته بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي، طاقماً طبياً وإدارياً مكوناً من 100 شخص من مختلف التخصصات، مثل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ، بالإضافة إلى الممرضين والمهن المساعدة.

ويتسع المستشفى لـ 100 سرير، ويحتوي على غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية.

ويكمل المستشفى العائم دور المستشفى الميداني الإماراتي في غزة، الذي تم افتتاحه في 3 ديسمبر 2023، ويتسع لـ 200 سرير، ويضم كادراً طبياً مكوناً من 83 متطوعاً من 21 جنسية، منهم 59 رجلاً و24 امرأة.

وكان المستشفى الميداني الإماراتي، قد تعامل حتى فبراير 24 الجاري، مع أكثر من 6146 حالة، استدعت تدخلاً طبياً من قبل فريق المستشفى، لتقديم العلاج والرعاية اللازمة لها، بدءاً من الإسعافات الأولية، وصولاً إلى إجراء الجراحات الحيوية، وتوفير العلاجات والأدوية الضرورية، وانتهاءً بالرعاية والعناية المكثفة لتلك الحالات، بالإضافة إلى الاستشارات والخدمات الطبية الأخرى.

بدوره، قال الدكتور فلاح المحمود، مدير المستشفى العائم، إن إطلاق المستشفى سيساهم في تعزيز منظومة الدعم الطبي التي تقدمها دولة الإمارات لأهالي القطاع، والتخفيف من شدة الأوضاع التي يمرون بها، لأن المستشفى مجهز بأحدث وأفضل المعدات التي تساعد في تقديم جميع أنواع العلاج والرعاية الطبية وفق أعلى المعايير والبروتوكولات العالمية.

وأضاف أن المستشفى بدأ في استقبال المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين فور وصوله إلى ميناء مدينة العريش المصرية، وتقديم كل أشكال الرعاية والعلاج والأدوية التي يحتاجونها وفق أعلى مستويات الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن المستشفى العائم مجهز بمهبط للطائرات العمودية وزورق بحري، لتعزيز الاستجابة للحالات الطارئة والصعبة التي تحتاج إلى تدخل طبي سريع.

وعبر عدد من الأشقاء الفلسطينيين الذين استقبلهم المستشفى العائم عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة على هذه المبادرة الإنسانية الكريمة التي توفر الرعاية الطبية الشاملة للمصابين والمرضى منهم. وأكدوا أن هذه الاستجابة الإنسانية من دولة الإمارات تعكس نهجها الثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني ودعمه في جميع الظروف وثمنوا جهود الفرق الطبية والتطوعية التي قدمت لهم الدعم الكامل منذ بدء الأزمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه