;

تعطل خدمات "تويتر" لدى آلاف المستخدمين حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
تعطل خدمات "تويتر" لدى آلاف المستخدمين حول العالم

انقطعت خدمات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، منذ قليل، عن الآلاف من مستخدميه في العديد من دول العالم.

وأكد موقع "Downdetector" المتخصص في متابعة الأعطال التقنية لمنصات مواقع التواصل الاجتماعي، تعذر الآلاف من مستخدمي "تويتر" في بعض الدول حول العالم من الوصول إلى حساباتهم.

وبحسب "Downdetector"، فإن المشكلة التقنية التي عانى منها عدداً من مستخدمي موقع التغريدات القصيرة، بدأت تقريباً في تمام الساعة 6:21 مساءً، ولا تزال جارية حتى اللحظة.

ولم يرد "تويتر" على الفور على طلب من "رويترز" للتعليق عن أسباب انقطاع خدماته عن بعض مستخدميه حول العالم.

وفي سياق آخر، زعمت تقارير صحفية، نقلاً عن خبراء تقنيين، أن منصة "تويتر"، سمحت لشركات القنب بتسويق علاماتها التجارية ومنتجاتها في الولايات المتحدة.

وأفاد الخبراء، أن "تويتر" سمح لشركات القنب التي تعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة، بتسويق منتجاتها عبر موقع التغريدات القصيرة، اعتباراً من هذا الأسبوع، في خطوة تعد الأولى من نوعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان "تويتر"، قد سمح في وقتٍ سابق، بالإعلان عن منتجات CBD الموضعية المشتقة من القنب فقط، في حين أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بما في ذلك Facebook و Instagram و TikTok تتبع "سياسة عدم الإعلان عن القنب".

من جانبها، أكدت إدارة "تويتر" إنها ستسمح لشركات القنب بالإعلان، طالما أن لديها ترخيصاً مناسباً، وتمر عبر عملية الموافقة الخاصة بها، ولا تستهدف سوى الولايات التي يسمح ترخيصها بالعمل فيها، والأهم من ذلك أنها لا تستهدف الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا.

يشار إلى أن المزيد من الولايات في أمريكا تتجه نحو السماح ببيع القنب، مع وجود 21 ولاية من قبل في صف السامحين بذلك.

 وفي سياقٍ آخر، صرح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر، إنه بحلول نهاية عام 2023 سيكون "توقيتًا جيدًا" للعثور على شخص آخر يدير تويتر، في حين يتوقع أن تكون منصة التواصل الاجتماعي مستقرة.

وقال "ماسك" في القمة العالمية للحكومات في دبي: "أعتقد أنني بحاجة إلى تحقيق الاستقرار في المنظمة والتأكد فقط من أنها في مكان سليم مالياً وأن خارطة طريق المنتج موضوعة بوضوح".

وعندما سئل عما إذا كان قد حدد مديراً تنفيذياً جديداً على "تويتر" ومتى سيتم تعيين هذا الشخص. أجاب "لا أعرف، أعتقد أنه من المحتمل أن يكون قرب نهاية هذا العام توقيتًا جيدًا للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة، لأنني أعتقد أنها يجب أن تكون في وضع مستقر، كما تعلمون، في نهاية هذا العام "

وفي 21 ديسمبر، قال "ماسك" على "تويتر" إنه سيستقيل من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة "بمجرد أن أجد شخصاً أحمق بما يكفي لتولي المنصب!" وأضاف أنه "سيشغل فقط فرق البرمجيات والخوادم".

وأجرى "ماسك" استطلاعاً للرأي على منصة التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان يجب أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر، حيث قال غالبية المستجيبين أنه يجب عليه ذلك.

ومرت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" بتقلبات منذ أن تولى إيلون ماسك الشركة في أكتوبر من العام الماضي.

وفي وقت سابق، رفعت شركة استشارية دعوى قضائية على تويتر مقابل 1.9 مليون دولار، على فواتير غير مدفوعة بعد أن نصحت شركة وسائل التواصل الاجتماعي بشأن استحواذ إيلون ماسك عليها العام الماضي.

كان إيلون ماسك قد أغلق في أكتوبر صفقة بقيمة 44 مليار دولار، للاستحواذ على تويتر وجعل الشركة خاصة. أظهرت بيانات من شركة أبحاث إعلانية أن الإنفاق الإعلاني على تويتر انخفض بنسبة 71 في المائة في ديسمبر، حيث خفض كبار المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي بعد استحواذ ماسك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه