;

مصر.. باقات مجانية لعملاء الإنترنت الأرضي تعويضا عن تعطل الخدمة بالأمس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
مصر.. باقات مجانية لعملاء الإنترنت الأرضي تعويضا عن تعطل الخدمة بالأمس

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، المشغلة لخدمات الإنترنت الأرضي في مصر، اليوم الأربعاء، منح جميع المستخدمين سعات إضافية على باقتهم الأساسية، تعويضاً عن انقطاع الخدمة بالأمس عن معظم محافظات الجمهورية.

وقالت الشركة في بيانٍ، اطلع عليه "رائج"،  إن خدمة الإنترنت انتظمت بالكامل على مستوى الجمهورية، نافية أن يكون سبب تعطل خدماتها بالأمس يرجع لوجود قطع بـأحد الكابلات البحرية.

وأعربت "المصرية للاتصالات في بيانها عن اعتذارها لعملائها عن ما أسمته بـ"العطل الطارئ"، مؤكدة نجاح فنييها بالتعامل معه وحل المشكلة التي أصابت شبكات الإنترنت في مصر.

وأعلنت الشركة عن تعويض جميع عملائها المتضررين وغير المتضررين بمنحهم "10 جيجا بايت إضافية على جميع الباقات".

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن تعطل خدمات الإنترنت في بعض محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضحت الشركة، في بيانٍ لها، أن أسباب تعطل خدمة الإنترنت لدى المستخدمين في مصر ترجع لعطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية.

واشتكى مستخدمي خدمة الإنترنت الأرضي في مصر، أمس الثلاثاء، من انقطاع الخدمة عنهم بشكل كامل في ساعة مبكرة من نهار الثلاثاء.

وعبر العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد من انقطاع خدمات الإنترنت بشكل مفاجئ عن معظم محافظات الجمهورية، وهو الأمر الذي أثر سلباً على أعمالهم التي تعتمد كلياً على الإنترنت.

وأوضح نشطاء بمواقع التواصل، أن استمرار انقطاع الإنترنت سيؤثر على العديد من الأعمال التي تحتاج لمزود إنترنت، كما سيتسبب في خسارة الكثير من الجهد والمال، على حد وصفهم.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين بضرورة العمل فوراً على إصلاح العطل الذي ضرب خدمات الإنترنت الأرضي في مصر والعمل على استعادة الخدمة عند المستخدمين بأقصى سرعة ممكنة.

وأعلن المهندس محمد أبوطالب، نائب رئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، عودة خدمة الإنترنت الأرضي لمعظم محافظات مصر تدريجياً، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد انقطاع جزئي وصل للكامل، في عدد من المناطق.

وأرجع "أبوطالب" الأسباب التي أدت لانقطاع الإنترنت اليوم عن معظم أنحاء مصر، إلى حدوث عطل فني تقني أصاب أحد الأجهزة المسؤولة عن تشغيل الشبكة"، مشيرًا إلى أنه تم تدارك العطل وإصلاحه.

وأضاف "أبو طالب" خلال تصريحات تلفزيونية، أن العطل التقني أدى انقطاع الإنترنت في عدة أماكن في الجمهورية وليس مكاناً محدداً، نظراً لتوزيع المناطق على عدة أجهزة مقسمة على عدة محافظات، نافياً أن يكون الانقطاع المفاجئ لخدمات الإنترنت الأرضي في مصر قد أصاب محافظات بعينها دون الأخرى.

وأتم نائب رئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، حديثه، أن الأعطال التقنية وارد حدوثها في أي دولة في العالم، وعادةً ما يتم حل هذه المشكلة بشكل مؤقت بتشغيل الأنظمة البديلة لحين إصلاح الأجهزة الأساسية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه