;

خدمات السفر الجوي الأمريكية تستعيد الحياة بعد عطل أوقف آلاف الرحلات

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
خدمات السفر الجوي الأمريكية تستعيد الحياة بعد عطل أوقف آلاف الرحلات

الرحلات الجوية الأمريكية تستأنف مغادرتها ببطء وتم رفع محطة أرضية بعد أن سارعت إدارة الطيران الفيدرالية، لإصلاح انقطاع في النظام خلال الليل أدى إلى وقف جميع الرحلات الجوية الأمريكية المغادرة.

تم تأجيل أكثر من 6000 رحلة جوية وإلغاء ما يقرب من 1،000، حيث قال المسؤولون إن الأمر سيستغرق ساعات للتعافي من التوقف. كانت الأرقام لا تزال ترتفع. بينما سبب مشكلة نظام تنبيه الطيارين، الذي أخر آلاف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة، غير واضح، لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا إنهم لم يعثروا حتى الآن على دليل على وقوع هجوم إلكتروني.

ارتفع عدد الرحلات المتأثرة حتى بعد إلغاء التوقف الأرضي. إحدى المشكلات التي تواجهها شركات الطيران هي محاولة إدخال الطائرات والخروج من البوابات المزدحمة، مما يتسبب في مزيد من التأخير.

وقال الكابتن كريس توريس، نائب رئيس رابطة الطيارين المتحالفين، إن الانقطاع قد يؤثر على حركة المرور حتى يوم الجمعة.

قال مسؤولون إن إدارة الطيران الفيدرالية كانت قد أمرت شركات الطيران في وقت سابق بإيقاف جميع الرحلات الداخلية مؤقتًا بعد تعطل نظام تنبيه الطيارين، كما أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن وزارة النقل بالتحقيق وقال إن سبب الفشل غير معروف. وردا على سؤال عما إذا كان هجوم إلكترونياً وراء انقطاع التيار قال بايدن للصحفيين "لا نعرف". بينما تعهد وزير النقل بيت بوتيجيج "بعملية لتحديد الأسباب الجذرية والتوصية بالخطوات التالية".

قال جيف فريمان، رئيس رابطة السفر الأمريكية، في بيان "شبكة النقل الأمريكية بحاجة ماسة إلى ترقيات كبيرة". "ندعو صانعي السياسة الفيدراليين إلى تحديث البنية التحتية الحيوية للسفر الجوي لدينا".

ووصف السناتور الجمهوري تيد كروز الفشل بأنه "غير مقبول على الإطلاق" وقال إن القضية يجب أن تؤدي إلى إصلاحات كجزء من إعادة تفويض إدارة الطيران الفيدرالية المقرر إجراؤها بحلول سبتمبر.

عانت إدارة الطيران الفيدرالية من مشكلة حاسوبية كبيرة أخرى في 2 يناير، أدت إلى تأخيرات كبيرة في رحلات فلوريدا. دفعت مشكلة في تشغيل نظام يُعرف باسم تحديث أتمتة الطريق (ERAM) المستخدم للتحكم في الحركة الجوية، إدارة الطيران الفيدرالية، إلى إصدار أمر توقف أرضي، مما أدى إلى إبطاء حركة المرور في مطارات فلوريدا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه