;

أول خلل منذ فبراير.. تويتر يعود للعمل بعد تعطله لساعات

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
أول خلل منذ فبراير.. تويتر يعود للعمل بعد تعطله لساعات

عادت خدمات تويتر للعمل في عدد من الدول، اليوم الخميس، بعد ساعات من شكاوى جماعية حول صعوبة الوصول إلى تطبيق تويتر عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومواقع الويب.

وتعطلت خدمات موقع تويتر لآلاف المستخدمين في أنحاء العالم يوم الخميس، في أول خلل من نوعه منذ فبراير، وفقا لموقع يتتبع انقطاع خدمات الإنترنت.

وذكر موقع "داون ديتكتور"، الذي يتتبع حالات انقطاع خدمات الإنترنت عن طريق جمع تقارير من عدد من المصادر، أن هناك أكثر من27 ألف حالة لأشخاص أبلغوا عن مشكلات في خدمات منصة التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة.

وظهرت رسالة "هناك خطأ ما.. حاول إعادة التحميل" عند أي محاولة لفتح منصة تويتر.

أول خلل منذ فبراير.. تويتر يعود للعمل بعد تعطله لساعات

كما ظهرت رسالة "حدث خطأ ما لكن لا داعي للقلق، ليس الأمر بسببك. لنحاول مرة أخرى"، عندما حاول المستخدمون فتح الموقع.

كما أبلغ مستخدمون في دول أخرى منها بريطانيا والمكسيك والبرازيل وإيطاليا أيضا عن تعطل تويتر.

ولم يتضح على الفور سبب العطل، كما لم تصدر تويتر أي بيان بهذا الخصوص، وفقما ذكرت "رويترز".

ويعد ذلك هو أول عطل مفاجئ كبير من نوعه في تويتر منذ المشكلات الكبيرة التي تعرضت لها الشبكة الاجتماعية الكبيرة في شهر فبراير الماضي، حيث انقطعت الخدمة في تويتر مرتين خلال أسبوع واحد في شهر فبراير، وعندها لم يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الخدمة في أجزاء من الولايات المتحدة بسبب "خطأ تقني كان يمنع تحميل الصفحات بالإضافة إلى منع نشر التغريدات".

وجاء عطل تويتر الأخير بعد أيام من تراجع أسهمه في تداولات الاثنين الماضي، بعد أن قال الملياردير إيلون ماسك، إنه يحاول إنهاء استحواذه على الشركة البالغ 44 مليار دولار.

ووصلت نسبة التراجع إلى 7% في الأسواق الخارجية الأمريكية، ما يعني خسارة ما يقرب من 2 مليار دولار في القيمة السوقية من سعر الإغلاق، يوم الجمعة، كما انخفضت أسهم تسلا بشكل طفيف.

ويوم الجمعة الماضي، أخطر محامي "ماسك" مجلس إدارة تويتر برغبته في إلغاء الصفقة، فيما واجه الملياردير مشكلة مع عدد الروبوتات والحسابات المزيفة على تويتر ويقول إن الشركة ليست صادقة بشأن مقدار النشاط على الخدمة الموثوق به.

من ناحية أخرى، يقول موقع تويتر إنه قدم لماسك المعلومات التي يحتاجها لتقييم ادعائه بأن حسابات البريد العشوائي تشكل 5% فقط من المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم.

يذكر أن بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة تويتر، قال إن الشركة ستتابع الإجراءات القانونية في محكمة ديلاوير القضائية لإنفاذ الاتفاقية، حيث كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية الاقتصادية أن شركة المحاماةWatchell Lipton Rosen & Katz ستتولى القضية التي سيرفعها تويتر في مطلع هذا الأسبوع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه