;

تركي الفيصل وأنور قرقاش يكشفان حقيقة الخلافات بين السعودية والإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
تركي الفيصل وأنور قرقاش يكشفان حقيقة الخلافات بين السعودية والإمارات

كشف الأمير السعودي تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الإدارة لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، والدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، حقيقة مزاعم الخلافات بين الدولتين.

جاء ذلك في جلسة خلال المنتدى الاستراتيجي العربي في دبي، الأربعاء، والتي أدارها الكاتب المصري عماد الدين أديب، وبحضور نبيل فهمي وزير الخارجية المصري الأسبق.

ورداً على تساؤل "أديب" حول "على السوشال ميديا نشوف السعودية والإمارات بينهم خلافات لكن في المحافل العامة يكون ابتسامات، هل في خلافات؟"، قال الأمير تركي الفيصل: "انا أجاوبك"، والتف إلى أنور قرقاش وسأله: "أخ أنور هل بينا خلافاً؟" ما دفع الحضور للتصفيق.

وأجاب المستشار الإماراتي، على تساؤل "الفيصل" قائلًا: "كل اللي يصير في السعودية إيجابياً للإمارات واللي يصير في الإمارات إيجابياً للسعودية.. واللي حاصل في المنطقة تعزيز لموقع العرب".

وأشار الأمير تركي الفيصل، إلى أن الرحلات بين السعودية والإمارات بلغت أكثر من 39 رحلة جوية يومياً، وأكد أن المواطن الإماراتي هو مواطن سعودي والمواطن السعودي هو مواطن إماراتي.

وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش: إن العلاقة بين الإمارات والسعودية نموذج إيجابي لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول العربية.

ويذكر أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان سبق وعلق في مارس الماضي على تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، زعمت خلاله بتزايد الخلافات مع الشريك الإقليمي، الإمارات العربية المتحدة، قائلاً إنها "مبالغة في الدراما" و "تستند إلى مصادر لم تسمها" دون أن تفهم "مدى عمق العلاقة" بين دولتين خليجيتين.

وأضاف: "لدينا شراكة قوية للغاية مع الإمارات العربية المتحدة"، نافياً التقارير التي تتحدث عن خلافات بسبب المنافسة الاقتصادية التي قال إنها تكمل بعضها بعضًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه