;

بينها "COP28".. "غوغل" يكشف عن الموضوعات الأكثر بحثا بالإمارات في 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
بينها "COP28".. "غوغل" يكشف عن الموضوعات الأكثر بحثا بالإمارات في 2023

أصدر محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم الاثنين، مؤشر بأكثر الموضوعات بحثاً على شبكة الإنترنت خلال عام 2023، تضمنت تفاصيله الأخبار والمنصات والفعاليات والأفلام والمسلسلات والمباريات الرياضية والشخصيات الأكثر رواجاً في مختلف الدول.

واحتل "COP28" ومعرض "جيتكس" وزلازل المغرب وسوريا وتركيا، مركز الصدارة في قوائم المواضيع الأكثر بحثًا على موقع "غوغل" في الإمارات خلال عام 2023.

وأظهر المؤشر السنوي لـ"غوغل"، اهتمام الإماراتيين بمباريات الكريكيت، حيث تصدرت المباراة التي جمعت بين الهند وسيريلانكا قائمة أكثر الموضوعات بحثاً بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال 2023.

وسيطرت بعض الفعاليات المحلية على مراكز الصدارة في أهم قوائم البحث بالإمارات، حيث شملت الحدث السنوي جايتكس، ومؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، وحدث الملاكمة UFC 294.

كما استخدم الأفراد بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحث "Google" لمتابعة ما يحدث في غزة، والكوارث الطبيعية التي حدثت في المنطقة من ضمنها الزلازل التي تأثر بها كل من المغرب، وسوريا، وتركيا.

وشملت أهم قوائم البحث في الإمارات أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي والدوري السعودي للمحترفين وكأس العالم للكريكيت بين الهند وسريلانكا ونظام التأمين ضد التعطل عن العمل وجيتكس 2023 وغرق الغواصة تيتان وقيمة الجنيه المصري ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ورحلة سلطان النيادي إلى الفضاء.

وجاءت أفلام "Oppenheimer" و"Jawan" و"Jailer" و"Pathan" و"Leo" و"Barbie" على رأس قائمة أكثر الأفلام بحثاً في الإمارات خلال عام 2023، فيما لم تخل قائمة أكثر المسلسلات بحثاً خلال 2023 من مسلسل "Wednesday" و"شباب البومب 11"، و"The Last Of Us".

واحتل لاعب الكريكيت النيوزلندي راتشين رافيندرا المركز الأول بقائمة أكثر الأشخاص بحثاً بالإمارات خلال 2023، فيما حل الملياردير الهندي غوتام أداني ثانياً، وجاء من بعده شوبمان جل، فيما لم تخل القائمة من الإماراتي سلطان النيادي، الذي قام خلال العام الذي شارف على الانتهاء بأطول مهمة لرائد فضاء عربي في الفضاء.

بينها "COP28".. "غوغل" يكشف عن الموضوعات الأكثر بحثا بالإمارات في 2023

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه