;

بعد 58 يوما.. مصري يصل إلى قمة COP28 بالإمارات على متن دراجة كهربائية

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
بعد 58 يوما.. مصري يصل إلى قمة COP28 بالإمارات على متن دراجة كهربائية

إلى الإمارات على متن دراجة كهربائية مع 58 يوما من السفر، هذا ما فعله مغامر مصري يدعى علي عبده، احتفت وسائل إعلام وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بوصوله إلى دبي لحضور فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، والذي انطلق، اليوم الخميس، ويستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

وتعد هذه هيّ المرة الثانية للمغامر المصري بالقيام برحلة للتوعية بالتغيرات المناخيّة، حيث سبق أن خاضها في ربوع مصر، مستقلا دراجته الكهربائية، خلال قمة COP27 التي استضافتها مدينة شرم الشيخ العام الماضي.

بيد أن رحلته الراهنة تبدو أكثر اختلافًا لطول المسافة وعدد الأيام.

متى بدأت الرحلة؟

ووصل عبده قبل يومين إلى دولة الإمارات على دراجة كهربائية، بعدما انطلقت رحلته الاستثنائية من مصر مطلع أكتوبر الماضي، حيث قطع مسافة تجاوزت 4 آلاف كم خلال 58 يوما، قام خلالها بزيارة ٤٠ مدينة عربية.

وتجوّل المغامر المصري خلال رحلته بالعديد من المدن العربية بعدّة دول، منها مصر والأردن والسعودية وقطر، قبل أن يختم رحلته في الإمارات، حيث تستضيف دبي فعاليات قمة المناخ.

وقال المغامر المصري إن رحلته تهدف بالأساس لزيادة الوعي بشأن أهمية العمل المناخي، فضلًا عن كونها خطوة لتعزيز دور الشباب في تلك القضية المهمة، ورفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة بالمنطقة العربية، حسبما نقل موقع "سكاي نيوز عربية".

وأوضح أن رحلته إلى الإمارات جاءت برعاية رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وجامعة الدول العربية، وعدد من الوزارات والمؤسسات الدولية.

موسوعة جينيس

ويعد علي عبده العربي الأول الذي يُسجل رقما قياسياً على مركبة كهربائية في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، حين قطع أطول مسافة (919 كم) على دراجة كهربائية في 24 ساعة بمدينة العلمين الجديدة عام 2021.

ويعيش عبده، البالغ من العمر 39 سنة، في محافظة الإسكندرية الساحلية في مصر، ويعمل في مجال النظم والمعلومات، كما بدأ منذ 2013 ركوب الدراجات، بدافع الهواية.

بعد 58 يوما.. مصري يصل إلى قمة COP28 بالإمارات على متن دراجة كهربائية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه