;

وفاة المذيع الشهير مايكل باركنسون.. أسطورة التلفزيون البريطاني

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
وفاة المذيع الشهير مايكل باركنسون.. أسطورة التلفزيون البريطاني

توفي مقدم البرامج البريطاني الشهير، مايكل باركنسون، صاحب المسيرة المهنية الممتدة على مدى عقود من المقابلات مع أبرز الشخصيات في العالم، عن عمر يناهز 88 عاماً، حسبما ذكرت عائلته اليوم الخميس.

بدأ مسيرته المهنية الاحترافية في عام 1971، من خلال برنامج حواري أذيع في البي بي سي واستمر حتى عام 1982 قبل أن يتم عرضه مرة أخرى من عام 1998 إلى عام 2007.

كان باركنسون صاحب أسلوب مميز وفريد في إدارة المقابلات، ما صنع له اسماً له مكانة خاصة، وحاور أبرز الشخصيات.

وفاة المذيع البريطاني مايكل باركنسون

توفي مايكل باركنسون في وقت متأخر من يوم الأربعاء بعد صراع قصير مع المرض. تاركاً إرثاً من مقابلاته مع ألمع وأشهر الشخصيات، كان محمد علي وفريد أستير وإلتون جون وبول مكارتني وبيتر سيلرز مجرد عدد قليل من الأسماء الشهيرة التي أجرى معهم حوارات مميزة.

كما أجرى مقابلات مع مشاهير آخرين، مثل: لورين باكال وديفيد بوي وتوم كروز وهيلين ميرين وجوينيث بالترو.

وقالت عائلته في بيان "توفي السير مايكل باركنسون بسلام في منزله الليلة الماضية بصحبة عائلته" وطالبت "بالخصوصية".

منحت الملكة إليزابيث الثانية، باركنسون لقب فارس في قصر باكنغهام عام 2008. قال المذيع الذي نشأ ابن عامل منجم في مجتمع من الطبقة العاملة في شمال إنجلترا "لم أتوقع مطلقًا أن أحصل على لقب فارس".

إصابة مايكل باركنسون بالسرطان

في عام 2013، اكتشف أنه مصاب بسرطان البروستاتا بعد إجراء فحص طبي روتيني. وكشف باركنسون في العام نفسه، أنه يتلقى علاجاً إشعاعياً للسرطان، لكن أكد الأطباء شفاءه بعد ذلك بعامين.

بعد إعلان وفاته، سرعان ما تدفقت عبارات التكريم لأسطورة التلفزيون البريطاني، حيث أشاد المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بـ "ملك البرامج الحوارية" و "مذيع وصحفي رائع".

وكتب الممثل الكوميدي ستيفن فراي "عبقرية باركي هي أنه على عكس معظم الناس ومعظم ضيوفه ، وأنا منهم كان دائمًا هو نفسه بنسبة 100٪. أمام الكاميرا وخارجها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه