;

جمجمة تيرانوصور عمرها 76 مليون عام ستباع بمزاد مقابل سعر خيالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
جمجمة تيرانوصور عمرها 76 مليون عام ستباع  بمزاد مقابل سعر خيالي

جمجمة تيرانوصور ريكس التي تم اكتشافها في ساوث داكوتا معروضة للبيع بالمزاد في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تباع بسعر يتراوح بين 15 و20 مليون دولار، وفقا لدار المزادات سوثبيز.

سيتم عرض الجمجمة المميزة، الملقبة بـ "ماكسيموس Maximus"، وسيتم بيعها من قبل بائع مجهول في مزاد مباشر يوم 9 ديسمبر.

في بيان، قال هنري جاليانو، استشاري دار سوثبي للتاريخ الطبيعي، "إن حفرية T. rex اكتشاف غير عادي. اكتشفت الجمجمة في واحدة من أكثر المناطق تركيزًا لبقايا T. rex واحتفظت الجمجمة بالكثير من شكلها وسطحها الأصليين. الخصائص حتى مع أصغر العظام وأكثرها حساسية، مع درجة عالية للغاية من السلامة العلمية".

يُعتقد أن الجمجمة يبلغ عمرها 76 مليون عام ويبلغ ارتفاعها 6 أقدام و7 بوصات وتزن أكثر من 200 رطل، من المحتمل أن المخلوق خاض معارك من اثنتين من علامات الثقب في الجمجمة تشير إلى قتال مع زميله T. rex. وقالت دار المزادات إن "جماجم الديناصور ريكس بهذه الجودة والاكتمال نادرة جداً في مجموعات المتحف، مما يجعل هذه الجمجمة اكتشافًا نادرًا وهامًا للحفريات القديمة".

وقالت سوثبيز إنه تم اكتشاف الجمجمة المذهلة وحفرها على أرض خاصة في مقاطعة هاردينغ بولاية ساوث داكوتا في تكوين هيل كريك. كان التيرانوصور أكثر الحيوانات المفترسة المخيفة في تاريخ الكوكب. جابت الأرض قبل 66 مليون سنة.

في عام 1997، باعت دار المزادات أول ديناصور محققًا رقمًا قياسيًا بلغ 8.3 مليون دولار. وقد تعرض موقع الحفر حيث تم اكتشاف جمجمة T. rex للعوامل الجوية بشدة بمرور الوقت، ودمر معظم الهيكل العظمي بسبب التآكل، بضربة حظ كبيرة نجت الجمجمة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه