;

50 مليون سرطان أحمر تتجول بشوارع أستراليا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر 2021
50  مليون سرطان أحمر تتجول بشوارع أستراليا

في واقعة غريبة، تجولت ملايين السرطانات فى أنحاء جزيرة الكريسماس خلال قيامها بهجرتها السنوية إلى المحيط للتكاثر.

وفي التفاصيل، هاجر أكثر من 50 مليون من السرطان الأحمر من الغابة إلى ساحل الحديقة الوطنية، في أقصى شمال غرب أستراليا، وشوهدت ملايين السرطانات الحمراء وهى متجمعة عبر الطرق والجسور والصخور والجداول للوصول إلى وجهتها في الوقت المناسب للتكاثر، في مشهد وصفه الكثير بالغريب والرائع.

ومن المعروف أن في هذا الوقت تظهر السرطانات في بعض المواقع الغريبة أثناء تحركها فوق المنحدرات وعبر البلدة، وذكرت الديلي ميل البريطانية إنه لم تشهد الجزيرة هذا التجمع منذ عام 2005 حول العالم

 من جانبها، قالت الدكتورة تانيا ديتو، منسقة برنامج الأنواع الغازية في جزيرة كريسماس، لصحيفة ديلي ميل أستراليا، إن المنطقة لم تشهد الكثير من السرطانات المهاجرة منذ عام 2005، وإن الفريق أمضى الكثير من الوقت في إدارة الجسور والحواجز التي ساعدت في الحفاظ على سلامة السرطانات في رحلتهم .

50  مليون سرطان أحمر تتجول بشوارع أستراليا

هجرة سرطان البحر

وتابعت: "لقد كان من الرائع حقًا أن نراهم يبتعدون عن حركة المرور ويصلون إلى هناك بأمان".

وتسلقت بعض السرطانات المبانى المكونة من ثلاثة طوابق و سقطت من منحدرات الحجر الجيري بالجزيرة، وبقى معظمها على قيد الحياة.

وعادة ما تحدث الهجرة المرتقبة بسبب أول هطول للأمطار في موسم الأمطارالذي يحدث في أكتوبر أو نوفمبر.

وبسبب الهجرة السنوية للسرطانات قام موظفو حديقة جزيرة الكريسماس الوطنية بوضع كيلومترات من الحواجز المؤقتة، وأقاموا لافتات وأغلقوا الطرق عبر الجزيرة لحماية ملايين السرطانات التي تغادر منازلها في الغابات إلى الساحل.

50  مليون سرطان أحمر تتجول بشوارع أستراليا

سرطان البحر

وهناك أكثر من 4500 نوع من سرطان البحر ومعظمهم يعيشون في المناطق الساحلية من المياه المالحة أو المياه العذبة أو المائلة للملوحة مزيج من المياه العذبة والمالحة، وإلى جانب الأنواع المائية من سرطان البحر، فإن هناك أيضًا بعض الأنواع من السرطانات تكون شبه أرضية أو أرضية تعيش على الأرض تسكن المناطق الرملية المليئة بالحجارة والصخور.

يعرف سرطان البحر أيضًا باسم عشاري الأرجل لأنه يمتلك 10 من الأرجل، وتم تكيف الزوج الأول من الأرجل إلى مخالب، لديه هيكل عظمي خارجي يسمى الهيكل الخارجي، وهو يتكون من الكيتين الذي يوفر الحماية للأنسجة الرخوة تحته، والاسم الآخر للهيكل الخارجي هو القشرة أو القوقعة أو الدرع.

يمكن تمييز إناث سرطان البحر عن الذكور من خلال شكل البطن والغطاء الموجود على بطنها، فالإناث لديها منطقة البطن عريضة والغطاء على شكل قبة، والذكور ضيقة البطن والغطاء على شكل مسلة.