;

بعد تحطيمه طائرة عمداً لحصد المشاهدات.. حبس يوتيوبر شهير 6 أشهر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
بعد تحطيمه طائرة عمداً لحصد المشاهدات.. حبس يوتيوبر شهير 6 أشهر

صرحت السلطات الأمريكية يوم الاثنين إن اليوتيوبر الذي حطم طائرة عمداً لزيادة عدد المشاهدات على قناته ثم كذب بشأن ذلك أثناء التحقيق، حُكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر بعد التوصل إلى اتفاق مع الإقرار بالذنب.

وفي مقطع فيديو للحادث بعنوان "لقد تحطمت طائرتي"، يبدو أن اليوتيوبر تريفور جاكوب، يعاني من مشكلة في المحرك أثناء تحليقه فوق جنوب كاليفورنيا في نوفمبر 2021.

وتُظهر اللقطات، التي تمت مشاهدتها ملايين المرات على موقع يوتيوب، جاكوب، البالغ من العمر 30 عامًا، وهو يخرج من الطائرة ذات المحرك الواحد ويحمل عصا سيلفي في يده ويهبط بالمظلة في الغطاء النباتي الكثيف لغابة لوس بادريس الوطنية. تُظهر الكاميرات الموضوعة في جميع أنحاء الطائرة، طيرانها بلا قائد حتى تحطمها في نهاية المطاف.

يصور جاكوب، وهو متزلج على الجليد أوليمبي سابق، نفسه وهو يمشي في اتجاه حطام الطائرة، ثم قام بتوثيق رحلة شاقة على ما يبدو عبر الشجيرات للوصول إلى بر الأمان.


في الأسابيع التي تلت الحادث، أطلق محققون من المجلس الوطني لسلامة النقل وإدارة الطيران الفيدرالية تحقيقًا في الحادث، وأُمر جاكوب بالحفاظ على الحطام. وقال مستخدم اليوتيوب للمسؤولين إنه لا يعرف مكان سقوط الطائرة.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الوسطى من كاليفورنيا يوم الاثنين "في الواقع، في 10 ديسمبر 2021، طار جاكوب وصديق له بطائرة هليكوبتر إلى موقع الحطام". و"هناك، استخدم جاكوب الأشرطة لتأمين الحطام، الذي رفعته المروحية وحملته إلى رانشو سيسكوك في مقاطعة سانتا باربرا، حيث تم تحميله على مقطورة متصلة بشاحنة جاكوب الصغيرة".

وتم تقطيع بقايا الطائرة ذات المحرك الواحد إلى قطع صغيرة وإلقائها في صناديق القمامة داخل مطار مدينة لومبوك وما حوله، في محاولة لإخفاء أدلة الحادث.

وسحبت إدارة الطيران الفيدرالية، وهي الهيئة التي تنظم الطيران في الولايات المتحدة، رخصة الطيار من جاكوب في أبريل 2022.

وفي النهاية أبرم جاكوب صفقة ووافق على الاعتراف بالذنب في تهمة واحدة تتعلق بالتدمير والإخفاء بقصد عرقلة تحقيق فيدرالي.

وقال مكتب المدعي العام في بيان "لقد كذب جاكوب على المحققين الفيدراليين عندما قدم تقريرًا عن حادث طائرة يشير بشكل خاطئ إلى أن الطائرة تعرضت لفقدان كامل للطاقة". وقال المدعون الفيدراليون "من المرجح أن جاكوب ارتكب هذه الجريمة لتوليد تغطية إخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي لنفسه وللحصول على مكاسب مالية ومع ذلك، لا يمكن التسامح مع هذا النوع من السلوك المتهور".

بينما انتقد الطيارون وخبراء الطيران جاكوب منذ نشر الفيديو لأول مرة. وأشار الكثيرون إلى أن جاكوب فشل في اتخاذ حتى الخطوات الأولية لإعادة تشغيل محرك طائرته المعطل على ما يبدو. وأشار آخرون إلى أنه كان بإمكانه بسهولة قيادة الطائرة بأمان إلى مكان الهبوط، وأن ارتداء المظلة أثناء قيادة طائرة صغيرة كان أمرًا غير معتاد إلى حد كبير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه