;

مقلب تحول لجريمة.. المحكمة تبرئ مطلق النار على يوتيوبر شهير

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
مقلب تحول لجريمة.. المحكمة تبرئ مطلق النار على يوتيوبر شهير

وثق مقطع فيديو، قيام يوتيوبر شهير بعمل مقلب في أحد الغرباء، حيث حاول استفزازه وتخويفه أكثر من مرة، دون أن يتوقع أن ردة الفعل ستكون مهددة لحياته.

تم عرض مقطع الفيديو في المحكمة والذي يوثق اللحظة التي يطلق فيها سائق توصيل الطعام النار على اليوتيوبر داخل أحد مراكز التسوق في فيرجينيا.

ووجدت هيئة محلفين يوم الخميس أن آلان كولي البالغ من العمر 31 عامًا غير مذنب بارتكاب إصابة خطيرة في إطلاق النار على تانر كوك البالغ من العمر 21 عامًا، والذي يدير قناة "Classified Goons" على يوتيوب. وانقسمت هيئة المحلفين بشأن تهمتين تتعلق بالأسلحة النارية وقررت إدانته بإحدى التهمتين وتبرئته بالأخرى.

وتعود الواقعة لقيام اليوتيوبر كوك في 2 أبريل، بالاقتراب من كولي في قاعة الطعام في مركز دالاس تاون وتبعه أثناء تشغيل مقطع صوتي. ويُظهر الفيديو كولي وهو يحاول الابتعاد عن كوك، ويطلب من كوك التوقف ثلاث مرات ويحاول دفع الهاتف المحمول بعيدًا عن وجهه. وبعد حوالي 20 ثانية، أخرج كولي مسدسه وأطلق النار على كوك.

وأيد الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي كولي، قائلين إن كوك كان يضايق شخصًا غريبًا. وكان عليه أن يتوقع أن ردة الفعل قد تكون خطيرة.

وانحازت هيئة المحلفين إلى ادعاء كولي بالدفاع عن النفس، والذي عادةً ما يكون مخصصًا لشخص لديه سبب وجيه للاعتقاد بأنه في خطر جسدي خطير.

وحكموا بأن كولي غير مذنب بارتكاب إصابات خطيرة، على الرغم من أنه لا يزال يواجه اتهامات أخرى وعقوبة قد تصل إلى 10 سنوات في السجن.

بينما صرح كوك الذي تعافى من إصابته، إنه يخطط لمواصلة إنشاء مقاطع فيديو مقالب على قناته على يوتيوب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه