;

راكب يحاول تحطيم نافذة طائرة في الجو في رحلة لدبي.. هذه وقائع سابقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
راكب يحاول تحطيم نافذة طائرة في الجو في رحلة لدبي.. هذه وقائع سابقة

شهدت رحلة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية كانت في طريقها من بيشاور إلى دبي، موقفًا غريبًا، بعد أن استشاط أحد الركاب غضبًا، وفقد السيطرة على نفسه، وبدأ في ركل إحدى النوافذ، والتصرف بعدوانية مع الطاقم.

ووثق مقطع فيديو محاولة طاقم الطائرة التحدث مع الرجل لتهدئته، قبل أن يقوم بركل نافذة محاولًا تحطيمها، خلال تحليق الطائرة في الجو.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قام الرجل أيضًا بلكم وركل المقاعد، مطالبًا بإعادته إلى باكستان، كما قرر أن يصلي في ممر الطائرة، مما منع أفراد الطاقم من العبور.

وبعد أن أصبح أكثر عدوانية، تواصل قائد الرحلة مع السلطات في مطار دبي، ليتم إرسال رجال أمن إلى الطائرة فور هبوطها.

واحتجز عناصر الأمن الراكب فور وصوله إلى دبي، في 14 سبتمبر الجاري، حسب "سكاي نيوز عربية".


 

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن إدارة الخطوط الجوية الباكستانية أرسلت فريقًا مكونًا من شخصين، من إسلام أباد، لإعادة الراكب، الذي تم وضعه على القائمة السوداء بعد اعتقاله.

ودائما ما تكون مثل هذه المواقف شديدة الحساسية خلال تحليق الطائرة، وقد تكررت وقائع شبيهة شكلت خطرا على الطائرة وركابها في الجو.

لكمات بين طيار ومضيف

ففي فبراير 2021، فتحت إدارة الطيران المدني الصينية تحقيقا في مشاجرة غير عادية على متن طائرة خلال رحلة جوية محلية.

وتحقق إدارة الطيران المدني الصينية في مشاجرة وصلت حد التشابك بالأيدي وتبادل اللكمات بين طيار وكبير مضيفين على متن طائرة ركاب خلال رحلة محلية.

وذكرت تقارير إعلامية صينية أن المشاجرة نشبت خلال رحلة جوية على متن طائرة تابعة لشركة "دونجهاي إيرلاينز" .

ووفقا للتقارير، فقد غضب الطيار بعد خروجه من دورة المياه عندما وجد أحد ركاب الدرجة الأولى ينتظر في الخارج مباشرة، واتهم كبير المضيفين بعدم القيام بواجباته عن طريق ضمان التزام الراكب بالانتظار في مقعده.

وتبادل الاثنان اللكمات، ما تسبب في كسر يد كبير المضيفين وإحدى أسنان الطيار، وفقا للتقارير.

شجار بين طيارين على طائرة عراقية في الجو

في يوليو 2018، كاد شجار بين طيارين تطور لاحقاً إلى عراك بالأيدي على متن إحدى طائرات الخطوط الجوية العراقية داخل مقصورة القيادة، أن يودي بحياة 150 راكباً كانوا على متن الطائرة.

وأفاد مسافرون على متن الرحلة المرعبة، أن تدخل أمن الطائرة لفك الاشتباك الذي أدى إلى تحطم أجزاء من مقصورة القيادة، أنقذ الموقف.

وكانت الطائرة تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم وقت اندلاع الشجار.

وأعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، في بيان، عن قيام وزارة النقل بفتح التحقيق مع الطيارين الذين تشاجروا في الجو، وقد صدرت الأوامر سلفاً بإيقافهم عن الطيران.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه