;

حبس فنانة مصرية شهيرة بتهمة التحريض على الفسق والفجور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
حبس فنانة مصرية شهيرة بتهمة التحريض على الفسق والفجور

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على الراقصة سما المصري، لتنفيذ حكم قضائي جديد صادر بحقها في 11 نوفمبر الماضي من محكمة النقض.

وكانت الأجهزة المعنية قد أفرجت خلال الأيام الماضية عن الراقصة سامية عطية والمعروفة بسما المصري، بعد انتهاء فترة العقوبة الموقعة عليها بالحبس سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه، في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وقال أشرف ناجي، محامي سما المصري، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على موكلته لتنفيذ حكم قضائي صادر بحقها في 11 نوفمبر الماضي من محكمة النقض؛ والتي نظرت طعن المتهمة على حكم حبسها سنة وقضت بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع بتعديل الحكم إلى الحكم بالحبس سنتين.

وقامت مأمورية أمنية بترحيل الراقصة سما المصري إلى سجن النساء بالقناطر، عقب القبض عليها، لتنفيذ حكم حبسها في ضوء الحكم القضائي الصادر ضدها.

وفي وقت سابق، أيدت محكمة مستأنف الاقتصادية حبس سما المصري سنتين مع تغريمها بـ300 ألف جنيه، لاتهامها بنشر صور وفيديوهات خادشة للحياء تبرز مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات جنسية على السوشيال ميديا، بالإضافة لاتهامها بارتكاب دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة.

ونفذت سما المصري حكم الحبس 6 أشهر في سبّ وقذف الإعلامية ريهام سعيد، والحبس سنة في قضية أخرى تتعلق بصناعة 5 فيديوهات خادشة للحياء والتعدي على القيم الأسرية للمجتمع، بحسب وسائل إعلام محلية مصرية.

وكانت جهات التحقيق، قد أحالت سما المصري على ذمة القضية رقم 63 لسنة 2020 حصر جرائم اقتصادية، والتي قيدت برقم 891 لسنة 2020 جنح مالية، حيث اتهمتها النيابة بأنها في غضون شهر أكتوبر عام 2019 بدائرة قسم شرطة الأزبكية، نشرت بقصد العرض صوراً خادشة للحياء العام بثتها عبر حساباتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب.

واتهمت جهات التحقيق سما المصري بقيامها بفعل فاضح علانية مخلا بالحياء العام بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية في مقاطع مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المشار إليها، وأعلنت من خلال حساباتها الشخصية جملا تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الفجور بأن نشرت مقاطع مصورة تبرز مفاتنها.

وكان النائب العام قد أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها سما المصري، لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه