;

بعد استقرار حالتها الصحية.. زوجة الراحل أشرف عبدالغفور تغادر المستشفى

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
بعد استقرار حالتها الصحية.. زوجة الراحل أشرف عبدالغفور تغادر المستشفى

تماثلت والدة الفنانة المصرية ريهام عبدالغفور للشفاء، اليوم الخميس، من الإصابات التي لحقت بها من جراء حادث السير المروع الذي تعرضت له وزوجها الراحل الفنان القدير أشرف عبدالغفور، والذي فارق دنيانا على أثره.

وقالت وسائل  إعلام محلية مصرية، إن والدة الفنانة المصرية ريهام عبدالغفور، غادرت اليوم الخميس مستشفى الشيخ زايد التي كانت تمكث فيها منذ وقوع الحادث، وعادت إلى منزلها بعدما تعافت من آثار الحادث الصادم.

وتوفي الفنان المصري أشرف عبد الغفور، الأحد الماضي، إثر حادث تصادم مروع بمدينة أكتوبر، فيما نجت زوجته -التي كانت ترافقه- من الموت بأعجوبة.

وشيعت جنازة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، بعد ظهر الاثنين من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، وسط حضور عدد كبير من الفنانين الذين حرصوا على علي المشاركة في الجنازة ومواساة ابنة الفنان الراحل.

وشهدت مراسم عزاء الفنان المصري أشرف عبدالغفور، التي أقيمت أمس الأول بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد، غرب العاصمة المصرية القاهرة، غياب زوجته ووالدة الفنانة ريهام عبدالغفور عن الحضور.

وكشفت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر تطورات الحالة الصحية لزوجة الراحل أشرف عبد الغفور، فاطمة، مؤكدة أن حالتها ليست خطيرة.وأشارت "عنبر"، إلى أن زوجة الراحل قد علمت بخبر وفاته، لتنهي بذلك شائعات عدم إخبار أسرتها لها برحيل الفنان أشرف عبدالغفور، لافتة إلى أن وفاة الراحل "كانت فجيعة للوسط الفني في مصر".

من هو أشرف عبدالغفور؟

فنان مصري من جيل الستينات، وهو والد الفنانة ريهام عبدالغفور، بدأ رحلته الفنية من المسرح عام 1962 من خلال مسرحية «جلفدان هانم»، وآخر أعماله المسرحية دور «جلوستر» في مسرحية «الملك لير» عام 2008 أمام يحيى الفخراني عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

شارك الراحل أيضًا في عدد من الأفلام السينمائية، منها: "الشيطان"، رجال في المصيدة، بلا رحمة، دعوة للحياة، صوت الحب، الشوارع الخلفية، لا شيء يهم، وغيرها.

شارك الراحل في العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها: القاهرة والناس، دعاء الماضي، حسابي مع الأيام، نفوس معذبة، زهرة الجبل، فارس بلا جواد، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو، شيخ العرب همام، رشيد، بنت القبايل، لحم غزال، السر، حي السيدة زينب، وآخر ما عرض له على الشاشات مسلسل "السر".

كما اشتهر الفنان أشرف عبد الغفور بأدواره التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية، ومنها أدواره في مسلسلي "محمد رسول الله"، "الإمام مالك"، وتجسيده لشخصية سعيد بن جبير في مسلسل "عظماء في التاريخ"، وشخصية الخليفة العباسي موسى الهادي في مسلسل "هارون الرشيد". ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في مسلسل "أئمة الهدى"، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت "الليالي المحمدية" وحلقات برنامج "أسماء الله الحسنى"، وغيرها الكثير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه