;

السوشي يصيبك بمخاطر صحية.. تعرف عليها في يومه العالمي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 يونيو 2021
السوشي يصيبك بمخاطر صحية.. تعرف عليها في يومه العالمي

يحتفل العالم في 18 يونيو باليوم العالمي للسوشي، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية، كنوع من مشاركة الأشخاص حول العالم بأشهر الأكلات من المطابخ العالمية.

يعتبر السوشي من الأطعمة التي تعتمد فقط على الأرز مع الخضراوات كالخيار والأفوكادو والأسماك بمختلف أنواعها، كما يتم تقديمه وإعداده ببعض الطرق المختلفة والمبتكرة من لمسات طهاه عالمين.

كيف يتم تحضير السوشي؟

من خلال بعض المكونات البسيطة، يعتمد السوشي على الأرز المسلوق والمتبل بالخل الأبيض مع السمسم المحمص اختياري، مع الخضروات النيئة خاصة الخيار أو شرائح الأفوكادو الطازجة، مع نوع من الأسماك.

ورقة الطحالب الخضراء، من أهم المكونات التي يجب توافرها حالة رغبتك في تحضير السوشي بالمنزل، من خلال وضعها على ثم يضع الأرز مع الخضراوات والسمك وتغلق جيداً بشكل دائري.

هل السوشي يصيبك بأمراض خطيرة؟

  • ظهر مؤخراً على منصات التواصل الاجتماعي، بعض الأخبار المتداولة عن مخاطر السوشي خاصة على الجهاز الهضمي، حيث يعمل على إصابة الأمعاء بالبكتيريا خاصة عند تناوله في مطعم مجهول المصدر.
  • كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن الاعتماد على تناول السوشي بكثرة في نظامك الغذائي، يؤثر بشكل كبير على صحة الجهاز الهضمي خاصة الأنواع التي تحضر بسمك التونة.
  • أظهرت النتائج أن السوشي الذي يحضر من سمك التونة، تؤثر على صحة الجسم على المدى البعيد، نتيجة تلوث المحيطات بهذه المواد الكيميائية التي تؤثر على أسماك التونة، بالتالي عند تناولها تنتقل للإنسان وتؤثر على صحة الجهاز الهضمي والعصبي بشكل كبير.
  • كما أوضح الأطباء أن الاعتماد على تناول السوشي النيئ، الذي يسمى في المطاعم العالمية باسم النوري، يعتبر من ضمن الأطعمة الخطيرة التي تؤثر على صحة الجهاز الهضمي.
  • عند تناول الأسماك النيئة التي تحتوي على بكتيريا وميكروبات، تؤذي الجهاز الهضمي بشكل كبير خاصة عند تناولها مجهولة المصدر، أو تعرضها للفساد بسبب سوء التخزين.
  • عكس ما يعتقد البعض، عند تعرض السمك للنار للتسخين أو للشواء بشكل سريع قبل التقديم، كانت تحتوي السمك على البكتيريا والميكروبات، تزيد من نسبة التسمم في الجسم نتيجة تعرض السمك لنوع من البكتيريا يسمى Scombriod Poisoning.

هل السوشي آمن على الحوامل؟

لا ينصح الأطباء بتناول الحوامل لوجبة السوشي أو الأطعمة النيئة بشكل عام سواء الرنجة أو الفسيخ وغيرها، إذ تحتوي هذه الأطعمة في بعض الأحيان على بكتيريا ضارة تصيب الجهاز الهضمي وبالتالي تؤثر بشكل كبير على صحة الحامل الذي يعرضها في بعض الحالات للإجهاض.

هل السوشي مفيد للصحة؟

على الرغم من وجود بعض المخاطر التي تحدث للجسم، عند الإفراط في تناول السوشي بكثرة في نظامك الغذائي، إلا أنه يعتبر مصدر غني بالدهون الصحية والأوميغا 3، المفيدة لصحة القلب والشرايين.

ماذا يحدث للجسم عند تناول السوشي بكثرة؟

  • هناك بعض الأعراض التي ستظهر عليك بمجرد الاعتماد على تناول السوشي بنسبة كبيرة في نظامك الغذائي، إذ يحتوي السوشي على نسبة عالية من السكريات المتواجدة في النشويات بداخل الأرز.
  • هذه السكريات المتواجدة في الأرز، تجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالدهون الثلاثية وزيادة الوزن، لذلك عليك الحرص الدائم على عدم تناوله بكثرة لتجنب زيادة الوزن.
  • عند الاستمرار في تناول السوشي يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالزئبق، الذي يكون متواجد عادة في الأسماك أو المأكولات البحرية خاصة السالمون.
  • تنتقل لجسم الإنسان عن طريق المياه الملوثة الذي يعيش فيها الأسماك، يتم دخولها للجسم عن طريق الأكل، الذي ينتج عنه الإصابة ببعض المشكلات الخطيرة على صحة الجهاز العصبي.
  • من أكثر الأعراض التي تصيب الفرد عند تناول السوشي، الإصابة بالتسمم الغذائي خاصة الأسماك المجمدة التي تم حفظها بطريقة خاطئة جعلتها أكثر عرضة للفساد، الذي يؤثر على صحة الجهاز العصبي.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه