;

صيني 95 عاماً يكتشف وجود رصاصة في عنقه منذ 77 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
صيني 95 عاماً يكتشف وجود رصاصة في عنقه منذ 77 عاماً

اكتشف أحد قدامى المحاربين الصينيين البالغ من العمر 95 عامًا مؤخرًا أنه كان يعيش لما يقرب من ثمانية عقود برصاصة في رقبته.

بعد معاناته من السقوط من شرفة منزله في شاندونغ، الصين، لم يبلغ الرجل الذي يُدعى تشاو هي عن أي أعراض ولم يشعر بأي ألم ولكن بعد فترة، بدأ المحارب القديم في الحرب العالمية الثانية يشعر بألم بسيط في رقبته، لذلك قرر ابنه نقله إلى المستشفى لإجراء فحص طبي.

بعد سماع خبر سقوطه، أوصى الأطباء بإجراء أشعة سينية للتأكد من عدم تعرضه لأضرار جسيمة في رقبته. فقط بدلاً من الكسر، كشفت الأشعة السينية عن جسم غريب في رقبة الرجل والذي تم تحديده لاحقًا على أنه رصاصة قديمة.

صيني 95 عاماً يكتشف وجود رصاصة في عنقه منذ 77 عاماً

أخبر الرجل البالغ من العمر 95 عامًا الأطباء أنه انضم إلى الجيش الصيني في سن المراهقة وخاض حربين - ضد اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية (1931-1945) وعلى جانب كوريا الشمالية أثناء الحرب الكورية ( 1950-1953). أصيب بجروح متعددة خلال فترة خدمته في الجيش، لكنه لم يتذكر أي شيء عن إصابته برصاصة في رقبته.

لقد أصيب أثناء حمل رفيقه الجريح عبر نهر خلال إحدى المعارك. وقال وانغ، صهر الرجل، إن هناك شظايا في أجزاء أخرى من جسده. يقدر تشاو نفسه أن الرصاصة كانت في رقبته منذ عام 1944، عندما أصيب برصاصة أثناء عبوره النهر. ويُزعم أن الرصاصة اخترقت الجانب الأيسر من أنفه وثقبت فكه العلوي وخرجت من أسنانه قبل أن تستقر في رقبته.

بعد فحص الأشعة السينية، أخبر الأطباء تشاو هي وعائلته أن الرصاصة كانت قريبة من بعض الأوعية الدموية الرئيسية وأنه نظرًا لأنها لم تسبب له أي مشاكل، فمن الأفضل تركها. ووافق الرجل على ذلك. حيث قال تشاو "لقد كنت بصحة جيدة طوال هذه السنوات، لذا لا يوجد سبب لتغيير الأمور الآن". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه