;

صور وفيديو.. مدينة إيطالية غارقة في فيضانات من الوحل

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
صور وفيديو.. مدينة إيطالية غارقة في فيضانات من الوحل

لا تزال الظروف المناخية القاسية تضرب أوروبا وأنحاء مختلفة من العالم. انضمت مؤخراً مدينة باردونيكيا الإيطالية إلى قائمة المناطق المتضررة حيث تسبب فيضان نهر ميردوفين في إغراق المدينة بالكامل بالوحل.

يُظهر مقطع فيديو، المدينة مغطاة بالوحل بينما تتدفق مياه النهر في شوارع المدينة وسقوط الأشجار. ووفقًا لبي بي سي، من المحتمل أن يكون الفيضان قد حدث عندما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان مجرى جبلي، مما أدى إلى انهيار أرضي.

لكن الخبر السعيد وسط هذا المشهد المرعب، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو مفقودين. لكن تعرضت المدينة لأضرار جسيمة أدت إلى إجلاء 120 شخص من منازلهم. بالإضافة إلى ذلك، كان على مسؤولي الإطفاء والإنقاذ إجراء عمليات لإنقاذ عدة أفراد من سياراتهم الغارقة بالمياه.

وفقًا لشبكة سكاي نيوز، غطى الوحل السيارات والشوارع واضطر رجال الإطفاء إلى إنقاذ ستة أشخاص من عربة مقلوبة، لكن السلطات عملت طوال الليل وصرحت إنه لم يكن هناك أحد في عداد المفقودين.

وقال حاكم منطقة بيدمونت، ألبرتو سيريو، في منشور على فيسبوك "لقد وقعت على طلب حالة الطوارئ للأحداث التي أثرت على باردونيكيا الليلة الماضية. لحسن الحظ، لم تقع إصابات ولكن من عمليات التفتيش التي تمت اليوم، ظهرت أضرار جسيمة في البنية التحتية والمباني".


 

باردونيكيا، هي بلدة تقع في منطقة بيدمونت في إيطاليا. في جبال الألب بالقرب من الحدود الفرنسية وتشتهر بشعبيتها كوجهة تزلج في أشهر الشتاء، فضلاً عن رياضة المشي لمسافات طويلة والأنشطة الخارجية خلال فصل الصيف. موقعها الاستراتيجي في الجبال يجعلها مركزًا للأنشطة الترفيهية الشتوية والصيفية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه