;

سر الهوائيات التي تعمل بالطاقة الشمسية وتستمر في الظهور في ولاية يوتا

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
سر الهوائيات التي تعمل بالطاقة الشمسية وتستمر في الظهور في ولاية يوتا

منذ حوالي عام، تحاول السلطات في مدينة سولت ليك، في ولاية يوتا الأمريكية، حل لغز سلسلة من الهوائيات التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي لا تزال تظهر في سفوح التلال المحيطة بالمدينة دون تفسير.

تم اكتشاف الأجهزة لأول مرة منذ حوالي عام. لم يكن هناك سوى اثنين منهم ولكن منذ ذلك الحين تم العثور على حوالي عشرة منهم وتم إيقاف تشغيلها، وفقًا لمدير المسارات الترفيهية في المدينة، تتكون الأجهزة من صندوق بطارية مغلق ولوحة شمسية وهوائي. لا أحد يعرف من يقوم بزراعتها ولأي غرض، لذلك في الوقت الحالي كل ما يمكن لأي شخص فعله هو التكهن، حيث إنها مثبتة على أرض عامة بدون تصريح.

قال مدير المسارات الترفيهية، تايلر فونارو "نحن فقط لا نترك الأشياء في الأراضي العامة، عليك أن تطلب الإذن". "قد يكون مرتبطًا بالعملات المشفرة وشبكات الترحيل والقدرة على جني الأموال من ذلك، لذلك هذا سبب آخر نريد إيقافه الآن قبل أن يصبح مكانًا لإغراق العشرات والعشرات من الهوائيات الأخرى".

إن افتراض فونارو حول ارتباط الأجهزة بالعملة المشفرة هو مجرد نظرية، لكن السلطات تأمل في معرفة المزيد حول الغرض من الهوائيات عند فتح الصناديق المقفلة.

في الوقت الحالي، كل ما نعرفه هو أنه تم تحديد مكان وتفكيك حوالي عشرة من هذه الهوائيات حتى الآن، بعضها يقع في ممتلكات تديرها دائرة الغابات وجامعة يوتا والبعض الآخر على مسارات شديدة الانحدار بالقرب من توين بيكس.

ومن المثير للاهتمام، أن هذا ليس اللغز الأول الذي يحير شعب يوتا في السنوات الأخيرة. في عام 2020، تم اكتشاف كتلة معدنية غامضة في عمق صحراء الولاية، مما أدى إلى تأجيج جميع أنواع النظريات المتعلقة بالكائنات الفضائية.