;

وسط أشد فترات الطقس قسوة... بالفيديو انهيار جليدي في كشمير

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
وسط أشد فترات الطقس قسوة... بالفيديو انهيار جليدي في كشمير

تم الإبلاغ عن انهيار جليدي في محطة التل الشهيرة سونامارج في جامو وكشمير في الهند اليوم، وتم نشر مقطع فيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق لحظات الانهيار الجليدي.

وبحسب ما ورد تم تصوير الانهيار الجليدي بالقرب من منطقة بالتال في سونامارج، التي تقع في منطقة غاندربال بوسط كشمير. وأفادت الأنباء أنه تم الإبلاغ عن وقوع حالتين من الانهيارات الجليدية في المنطقة ولم تقع إصابات. أدى تساقط الثلوج الجديد في الروافد العليا للوادي إلى دفع درجة حرارة الليل فوق نقطة التجمد عبر كشمير.

بينما كانت درجة الحرارة في سريناغار حوالي 3 درجات مئوية، سجلت منطقة بوابة كشمير، ما لا يقل عن 1.6 درجة مئوية. بينما سجلت بلدة باهالجام السياحية في منطقة أنانتناج والتي تعمل أيضًا كمخيم أساسي لمهرجان أمارناث ياترا السنوي، درجة حرارة منخفضة تصل إلى 0.3 درجة مئوية - ارتفاعًا من 3.2 درجة تحت الصفر.

ذكرت وكالة الأنباء PTI أن درجة الحرارة الصغرى في جولمارج بمنطقة بارامولا كانت تحت 3 درجات مئوية تحت الصفر.

تقع كشمير حاليًا تحت قبضة "Chillai Kalan"، وهي أشد فترات الطقس قسوة لمدة 40 يومًا عندما تكون فرص تساقط الثلوج في أقصى حد وأكثر تواترًا. حيث يبدأ Chillai Kalan في 21 ديسمبر وينتهي في 30 يناير. وتستمر الموجة الباردة حتى بعد ذلك لمدة 20 يومًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه