;

تعرف على أكثر لاعبين تسجيلا لركلات الجزاء بالدوري السعودي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
تعرف على أكثر لاعبين تسجيلا لركلات الجزاء بالدوري السعودي

تصدر مهاجم نادي الاتحاد السعودي، عبدالرزاق حمد الله أكثر لاعبي الدوري السعودي للمحترفين، منذ انطلاقته في موسم 2008/2009، تسجيلا للأهداف من ركلات الجزاء.

جاء ذلك وفق إحصائية كشفت عنها رابطة دوري المحترفين السعودي، اليوم الجمعة.

ونشر الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي للمحترفين على موقع "تويتر" إنفوجرافيك لقائمة أكثر خمسة لاعبين تسجيلًا للأهداف عبر تاريخ دوري المحترفين الممتد لخمسة عشر موسمًا.

وجاء مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله في مقدمة القائمة بتسجيله 37 هدفًا من علامة الجزاء من مجموع أهدافه البالغة 110 أهداف في دوري المحترفين.

وجاء في المركز الثاني مهاجم الأهلي عمر السومة، الهداف التاريخي لبطولة دوري المحترفين بـ144 هدفًا سجّلها في 176 مباراة بالمركز الثاني؛ حيث سجّل 33 من أهدافه من علامة الجزاء.

وحلّ الفرنسي بافيتيمبي جوميز نجم الهلال السابق في المركز الثالث بتسجيله 24 هدفًا من علامة الجزاء من أصل 81 هدفًا سجلها خلال مسيرته بدوري المحترفين السعودي والبالغة مائة مباراة.

وجاء هداف النصر التاريخي في دوري المحترفين محمد السهلاوي بـ105 أهداف رابعًا بتسجيله 23 هدفًا من ركلات الجزاء.

وحلّ الأرجنتيني إيميلو زيلايا لاعب ضمك السابق في المركز الخامس متساويًا مع السهلاوي، علمًا بأن اللاعب الأرجنتيني خاض 71 مباراة في دوري المحترفين سجل خلالها 45 هدفًا.

في سياق متصل، من المقرر أن يصل عبدالرزاق حمد الله إلى جدة للانضمام إلى معسكر فريق الاتحاد في الطائف، حيث جُهزت جميع الخدمات والمَرافق التي طلبها البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق، لضمان نجاح التحضيرات، استعدادًا للموسم الجديد من دوري روشن 2023-2024.

وكان الاتحاد قد استقر على اللاعبين المشاركين في معسكر الإعداد للموسم الجديد وفي مقدمتهم عبدالرزاق حمد الله، محددا 10 يوليو المقبل لانطلاق المعسكر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه