;

امرأة تزور متحفاً لرؤية قلبها المعروض به منذ أكثر من 16 عاماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
امرأة تزور متحف لرؤية قلبها المعروض به منذ أكثر من 16 عاماً

في واحدة من أغرب القصص على الإطلاق، زارت امرأة مؤخرًا متحفاً لرؤية قلبها، الذي تم إزالته من جسدها خلال جراحة زرع قبل 16 عامًا. وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

صرحت جينيفر ساتون، من رينجوود في هامبشاير، عن تجربتها لرؤية قلبها "سريالية بشكل لا يصدق" أن ترى قلبك معروضًا في متحف هانتيريان في لندن. وقالت "في اللحظة التي تدخل فيها لأول مرة، تفكر: كان ذلك داخل جسدي وأبقاني على قيد الحياة لمدة 22 عامًا وأنا فخورة به حقًا. لقد رأيت الكثير من الأشياء في حياتي ولكن أعتقد أن هذه تجربة غريبة للغاية".

امرأة تزور متحفاً لرؤية قلبها المعروض به منذ أكثر من 16 عاماً

وأعربت عن أملها في أن يدعم التبرع بالأعضاء والذي وصفته بأنه "أعظم هدية ممكنة". وقالت لبي بي سي إنها تعيش الآن حياة نشطة وبصحة جيدة.

عندما اكتشفت السيدة سوتون لأول مرة أنها تواجه صعوبة في ممارسة الأنشطة الرياضية، مثل صعود التلال، كانت طالبة جامعية تبلغ من العمر 22 عامًا. تم تشخيص حالتها بأنها مصابة باعتلال عضلة القلب المقيد، وهي حالة صحية تحد من قدرة القلب على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم. أخبرها الأطباء أنها ستموت إذا لم تجر لها عملية زرع. وفي يونيو 2007، تلقت أخبارًا غيرت حياتها بأنه تم العثور على تطابق.

قالت "أتذكر أنني استيقظت بعد عملية الزرع وأفكر: يا إلهي، أنا في الواقع شخص جديد".

امرأة تزور متحفاً لرؤية قلبها المعروض به منذ أكثر من 16 عاماً

ثم سمحت السيدة ساتون للكلية الملكية للجراحين باستخدام قلبها للعرض وهو الآن متاح للجميع لرؤيته في المتحف في هولبورن. وقالت إنها تريد اتخاذ خطوات لتشجيع التبرع بالأعضاء وأضافت أن ذلك ساعد في عيشها لحظات حاسمة في الحياة مثل زفافها. وقالت كذلك إنها أرادت حث الآخرين على عيش الحياة على أكمل وجه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه