;

الفيل الأكثر وحدة في العالم يحصل على حريته بعد 35 عاماً من التقييد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس 2020
الفيل الأكثر وحدة في العالم يحصل على حريته بعد 35 عاماً من التقييد

شغلت قصة الفيل كافان اهتمام الكثير من نشطاء حقوق الحيوان، ومستخدمي منصات التواصل الإجتماعي لما تعرض له على مدار 35 عاماً.

ففي التفاصيل، التي ذكرتها العديد من وسائل الإعلام، فقد قضى كافان 35 عاماً من التقييد بالسلاسل، وكان يعاني من الوحدة، ولكن مؤخراً حصل على بيت جديد يمكنه العيش فيه بكل حرية.

الفيل كافان

كان كافان يتواجد في حديقة حيوانات "ماراغازار" في العاصمة الباكستانية إسلام أباد حيث يزعم نشطاء حقوق الحيوانات أنه تعرض لسوء المعاملة.

وكان بلا صديق لمدة ثماني سنوات منذ وفاة رفيقه الوحيد في عام 2012، استمرت حملة المطالبة بإطلاق سراحه لمدة خمس سنوات على الأقل ليس في باكستان فقط بل حول العالم.

ولقد تم الإعلان عن عريضة تطالب بالإفراج عنه على أكثر من 400 ألف توقيع، كما أعرب مشاهير عن غضبهم من الموقف في الماضي، حتى منحت محكمة باكستانية أخيرًا الفيل الآسيوي البالغ من العمر 33 عامًا فرصة الانتقال إلى منزل جديد.

الفيل الأكثر وحدة في العالم

ذهب "كافان" إلى "مؤخراً، تم الإفراج عنه ونقله إلى بيت جديد في كمبوديا حيث يأمل أن يكون لديه المزيد من الصحبة.

 وقال الوزيرمالك أمين أسلم إن السلطات ستحرر هذا الفيل وستضمن له أن يعيش حياة سعيدة".

وقد أعطت حكومة سريلانكا كافان لباكستان كفيل صغير في عام 1985 من قبل حكومة سريلانكا، لكنه ظل لعدة سنوات مقيد بالسلاسل من أجل سلامة الزوار.

في عام 1990 ، حصل كافان على رفيق يسمى ساحلي ولكن بعد وفاة ساحلي، في عام 2012، ازداد انسحاب كافان وأصبح يُلقب بـ"الفيل الأكثر وحدة في العالم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه