;

اليوم العالمي للكارب ديم

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 26 فبراير 2024
اليوم العالمي للكارب ديم

اليوم العالمي للكارب ديم يرفع شعار اغتنم الفرصة، يتعلق الأمر بالاستمتاع بحياة هادئة أو الاستفادة من فرصة تحدث مرة واحدة في العمر.

اليوم العالمي للكارب ديم

كارب ديم هو مذهب المتعة والاعتقاد بأن الملذات الأرضية هي ما يهم في الحيا يمثل Carpe diem أكثر من ذلك بكثير. بينما يستخدم الشعار الحاضر كأداة للمستقبل لا يهتم أتباع المتعة بما يخبئه المستقبل بعد كل شيء سوف يموت الجميع، وسوف يكون الوقت قد فات للاستمتاع.

ويعود أقدم الاستخدامات المعروفة لـ "Carpe Diem" إلى القرن التاسع عشر، لكن الفكرة انتشرت بالنصف الأول من القرن العشرين عندما نشر روبرت فروست قصيدته التي تحمل الاسم نفسه وأعلن عن رغبته في أن يكون الأطفال "سعداء ويغتنموا يوم المتعة".

الاحتفال بالكارب ديم

ركز على الحاضر

يعيش بعض الناس في الماضي. يمكنك حتى أن تقول إنهم عالقون فيها بينما يستمرون في التفكير فيما حدث. يقضي الآخرون جزءًا كبيرًا من حياتهم وهم يحلمون بالمستقبل وما قد يحدث. استمروا في بناء نصوص مشكوك فيها للأحداث المستقبلية.

لا يعني أخذ الكارب ديم على محمل الجد نسيان ماضيك أو تجاهل المستقبل. كما يمكن لأي مدرب أو معالج نفسي أن يخبرك أن التعامل مع العملاء المضطربين فإن الفكرة الضيقة القائلة بأن اقتناص اليوم تدور حول العيش هنا والآن هي مجرد وهم، الماضي والمستقبل لهما وزن كبير.

بدلاً من ذلك فإن carpe diem تدور حول إيلاء اهتمام أكبر للحاضر. وبالتالي على الرغم من أن الماضي والمستقبل سيؤثران عليك، فلا ينبغي أن يتحكموا فيك.

تجنب الندم

يقترح كارب ديم أن تحقق أقصى استفادة من الوقت المحدود الممنوح لك. كل ما تود أن تفعله في الحياة أفعله الآن. توقف عن تأجيل حياتك. إذا كانت هناك بعض الأشياء التي كنت تحلم بها ولديك فرصة ممتازة للقيام بها الآن فابحث عنها، مع إدراك كامل لقيمة اللحظة الحالية.

مع مثل هذه النظرة فإن المشاعر المجهدة مثل الحزن والغضب وكذلك الخوف التي تتعامل مع الماضي والمستقبل على التوالي، يكون لها تأثير أقل.

الكارب ديم

وجدت فكرة الكارب ديم صدى غير عادي في الثقافة الشعبية على سبيل المثال، في فيلم Dead Poets Society، الممثل روبن ويليامز - الذي يلعب دور مدرس اللغة الإنجليزية التقدمي، الذي يشجع طلابه على التحرر من الأعراف والعيش دون اعتذار.

قال خلال الفيلم: "كارب ديم. اغتنموا اليوم أيها الأولاد. اجعل حياتك غير عادية" الرسالة المركزية لهذا الفيلم هي أنه يمكن للجميع التمتع بحياة خاصة.

في يوم من الأيام سينتهي وقتك. ماذا لو وجدت أنه لم يكن هناك الكثير مما كان ممتعًا في حياتك؟ تعلم أن تستمتع بالحياة كما تأتي. اختر عمدًا الأهداف التي تريد تحقيقها في الحياة وذلك لتجنب الندم لاحقًا في الحياة.

على هذا النحو فإن carpe diem تعني خلق مساحة لنفسك للتفكير. هذه هي الطريقة التي تحدد بها ما هو مهم حقًا بالنسبة لك. ما هي الأنشطة التي تجلب لك السعادة؟ ما الذي ينشطك؟ ما الذي يجب أن تتوقف عن فعله؟
إن وجود توجه كارب ديم في الحياة يفيد أيضًا علاقاتك الشخصية، يجعلك أكثر انفتاحًا على الآخرين. إنه يخلق إحساسًا بالانتماء وهو العامل الأكثر أهمية الذي يعطي معنى للحياة. مع وجود إرادة أكبر للعيش ستختبر المزيد من المتعة المحضة الطفولية في الوجود.

هذه ليست فكرة أنانية. يمنحك Carpe diem living الفرصة لتظهر للآخرين ما هو المعنى أن العيش هو أكثر من مجرد شغل وظيفة عالية المستوى أو امتلاك منزل كبير أو قيادة سيارة براقة.

بدلاً من ذلك من خلال عيش حياة ذات معنى، يمكنك أن تكون نموذجًا مهمًا ومصدرًا للأمل الوجودي.

أنا أحثك ​​على جعل carpe diem بنفسك ومن بين يديك يمكنك أنت وحدك أن تجعل حياتك جيدة وملهمة بقدر الإمكان. كما قال الفيلسوف الدنماركي سورين كيركيغارد: "لا يجب أن نسمع عن أسمى وأجمل الأشياء في الحياة ولا نقرأ عنها ولا تُرى ولكن إذا أردنا أن نعيشها".

تاريخ يوم الكارب ديم

تم إنشاء يوم كارب ديم من قبل أصدقاء وعائلة إيفيت فرانسينو بعد أن سافرت مع صديقها العزيز كريج دنهام، من خلال تشخيصه لمرض التصلب الجانبي الضموري والوفاة اللاحقة. نظرًا لأن إيفيت كانت مستوحاة من حياة كريج لتعيش كل يوم على أكمل وجه حتى في خضم الظروف الصعبة بدأت في إلهام الآخرين.

كان عام 2014 عامًا بارزًا بالنسبة لإيفيت عندما جمعت أكثر من 12000 دولار أمريكي لاثني عشر تحديًا مختلفًا لدلو الجليد من ALS. رغبتها في جذب المزيد من الانتباه إلى دعم أبحاث ALS فضلاً عن الحياة المعيشية مع التجارب المبهجة والروابط العميقة ، شجعت على إنشاء يوم كارب ديم الوطني. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه