;

يوم المكسرات العالمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2023
يوم المكسرات العالمي

يحتفل العالم سنوياً في 22 من أكتوبر كل عام باليوم العالمي للمكسرات حيث أنشأت شركة Liberation Foods يوم المكسرات العالمي كوسيلة رائعة للدفاع عن مكسرات التجارة العادلة والترويج لحياة صحية لذيذة!

يوم المكسرات العالمي

تم إنشاء هذا اليوم وتقديمه من قبل شركة Liberation Foods للاحتفال بالمكسرات بشكل عام والمزارعين الذين يزرعون ويحصدون وجبة خفيفة صحية مغذية، تمر معظم حبات الجوز بفترة تلقيح عادة ما تكون بين فبراير ومارس.

إذن من يساعد التجارة العادلة؟ باعتبارها شركة المكسرات الوحيدة التي يديرها المزارعون، فإن Liberation هي "شركة ذات مصلحة مجتمعية" تُدار لصالح صغار المزارعين وجامعي المكسرات.

إنها أيضًا شركة تتمتع بتأييد كبير لأنها مدعومة من قبل منظمات مثل Comic Relief وتدعم أيضًا اليوم العالمي للنباتيين.

ناهيك عن الممثل الكوميدي هاري هيل، الذي أطلق مؤخرًا فيلم "Harry’s Nuts! زار ملاوي وأدرك أن مساعدة مزارعي المكسرات على المشاركة في التجارة العادلة يمكن أن تسمح لهم بشراء أشياء بسيطة مثل سقف من الصفيح لمنع هطول الأمطار.

فوائد المكسرات

مغذية وتحتوي على دهون صحية وبروتين وفيتامينات ومعادن ويمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب. التقيت ذات مرة برجل في التسعينيات من عمره كان يتناول المكسرات باستمرار لذلك ربما يكون هذا صحيحًا! 

جميع أنواع المكسرات هي مصادر أساسية للمغذيات ومصدر طاقة جيد للإنسان والحياة البرية.

المكسرات غنية بفيتامينات E و B2 والبروتين وألياف الفولات والمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس والسيلينيوم.

وفقًا لمايو كلينك: "قد يقلل تناول المكسرات من خطر الإصابة بجلطات دموية يمكن أن تسبب نوبة قلبية قاتلة. يبدو أن المكسرات تعمل أيضًا على تحسين صحة بطانة الشرايين".

وأظهرت الدراسات أن أولئك الذين يستهلكون المكسرات بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية (CHD).

تم ربط المكسرات لأول مرة بالحماية من أمراض الشرايين التاجية في عام 1993. يمكن أن تخفض أنواع مختلفة من المكسرات مثل اللوز والجوز والبقان تركيزات كوليسترول LDL في الدم. كما أن المكسرات غنية جدًا بالدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي تساهم أيضًا في الحماية من مرض الشريان التاجي.
تحتوي المكسرات على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مما يجعلها وجبة خفيفة موصى بها للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين مثل مرض السكري.

وقد ثبت أن للمكسرات دوراً في المساعدة في تعزيز فقدان الوزن بدلًا من المساهمة في زيادة الوزن، وقد وجدت العديد من الدراسات أن الجسم لا يمتص كل السعرات الحرارية في المكسرات. المكسرات قد تساعد على خفض الكوليسترول الكلي، والدهون الثلاثية بينما تعزز مستويات الكوليسترول الجيد.

تشير الأبحاث إلى أن المكسرات قد تكون مفيدة في الحد من الالتهاب، وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة. 

يوم المكسرات العالمي 2021

في عام 2010 كان اليوم نجاحًا كبيرًا. حتى إن مجلس العموم دعا إلى اقتراح مبكر يطلب من أعضاء البرلمان قضاء يومهم في تناول المكسرات لصالح اللحوم!

إذن ما الذي يمكنك فعله في يوم المسكرات بخلاف شرائها، في العام الماضي تم تشجيعنا جميعًا على مبادلة اللحوم بالمكسرات. لم يتم الإعلان عن موضوع هذا العام بعد ولكن يمكنك الاستمرار.

تبدأ المكسرات في النضج من مارس حتى يونيو وتتصلب قشرتها وتتشكل النواة من يوليو إلى أغسطس يبدأ الهيكل في الانقسام ، مما يؤدي إلى تعريض القشرة والجفاف.

في منتصف سبتمبر وحتى نوفمبر يقوم هزازات الأشجار بإخراج الجوز من الشجرة ويسمح لهم المزارعون بالجفاف لمدة أسبوع قبل حصاد الجوز، بعد الحصاد يتم تقشير المكسرات وتخزينها للاستهلاك.

يمكنك إعادة إنشاء وصفة عائلية للاستمتاع بها أو يمكنك تدليل نفسك بأحد أطباق الجوز المفضلة لديك المتوفرة في المنزل.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه