;

يوم الكسل العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 10 أغسطس 2023
يوم الكسل العالمي

توجد أسماء غريبة في التقويم العالمي للمناسبات، يوم الكسل العالمي هو أحدها. يتزامن العاشر من أغسطس من كل عام مع يوم الكسل العالمي.

في عصرنا المعقد الحديث، يجب على الشخص أن يعمل ويعمل ويعمل من أجل العيش بشكل جيد. لذلك، يجب على الناس أن يجدوا وقتًا للاسترخاء وقضاء عطلة. فالعطلة القصيرة أكثر من كافية، أحد الأيام غير العادية التي بدأ الناس الحديث عنها في السنوات الأخيرة هو يوم الكسل العالمي. إنها إجازة غير عادية وجديدة للغاية.

ما هو يوم الكسل العالمي؟

هذا اليوم ليس حقاً للكسالى. بدلاً من ذلك، فهو مخصص لأولئك الذين يعملون بجد طوال العام كي يسمح لهم بقضاء يوم كامل في الاسترخاء وقضاء وقتهم بالطريقة التي يريدونها.

صاحب فكرة هذا اليوم غير معروف، وهذا اليوم ليس سوى يوم رمزي، خلاف ذلك، إذا اتبع الشخص تقليد الكسل في يوم واحد، سيؤثر ذلك عليه ويعطيه طاقة جديدة.

يمكن تقسيم الكسل عمومًا إلى أسباب فردية واجتماعية. هناك عدد من الأمراض التي يمكن أن تسبب الكسل عند الأفراد، على سبيل المثال، بسبب المرض الجسدي، مثل قصور الغدة الدرقية، أو بسبب المرض العقلي، مثل اضطراب الاكتئاب.

الكسل الاجتماعي هو أيضاً من المشاكل التي ظهرت أكثر فأكثر هذه الأيام مع انتشار جائحة كوفيد 19 في العالم وما سببته من تأثير على مختلف الشرائح والمهن، والتي إذا استمرت في هذا الاتجاه، يمكن أن يكون لها العديد من النتائج السلبية على المجتمع.

ما هو الكسل؟

يصاب الجميع بالكسل أحيانًا، مما يعني أن هناك أيامًا نكون جميعًا غير راغبين بالقيام بشيء ما ونختلق الأعذار لتبرير كسلنا. إذا كنت لا تبدي اهتمامًا بعملك وتؤجله باستمرار وربما لا تفعله، فأنت شخص كسول، يعتقد معظم الباحثين أيضًا أن الخمول هو علامة على الكسل.

تجدر الإشارة إلى أن الكسل يمكن أن يكون اضطرابًا سلوكيًا يعد من أكبر معوقات التقدم عقليًا وسلوكيًا، ويمكن تشخيصه من وجهة نظر نفسية ويجب التغلب عليه، لأن الكسل لا يمكن أن يكون مشكلة فردية فقط. يل أيضًا يجب أن يصبح قضية اجتماعية حادة تلعب دوراً حاسماً في عملية التنمية في البلدان.

قد نشعر جميعًا في بعض الأحيان بأن عقلنا يريد أن يرتاح أكثر، وبدلاً من الذهاب إلى العمل، نريد المزيد من المرح، وما إلى ذلك. مشاعر الرغبة هذه لا ينبغي أن تسبب الكسل. يعاني الأشخاص الكسالى من شعور دائم بالتعب ويقضون أيامهم بدون عمل ونشاط.

احتفل بيوم الكسل

في بعض البلدان، يحتفل الكسالى بهذا اليوم من خلال إقامة حفل. كولومبيا هي إحدى الدول التي يتم الاحتفال فيها بالكسل.

يُعتقد أن يوم الكسل قد نشأ في كولومبيا. تم الاحتفال به لأول مرة في عام 1985. في أحد الأيام، أدرك الكولومبيون فجأة أنهم لم يحصلوا على قسط كافٍ من الراحة وخرجوا إلى الشوارع يشرحوا للعالم أجمع أنه بالإضافة إلى الحق في الحرية، والحق في المعلومات، والحق في الاختيار، فالشخص له أيضاً الحق في الكسل. يبدو الأمر لا يصدق، لكن الحقيقة أنه منذ ذلك الوقت، بدأ يوم الكسل يغزو أماكن أخرى من الكوكب. وهذا ليس مفاجئاً. من سيكون ضد يوم الكسل والراحة؟

يأخذ مواطنو إيتاجو في كولومبيا المراتب والأغطية إلى الشوارع للاستلقاء والاحتفال بيوم الكسل العالمي. إن إقامة هذا الحدث هو محاولة لتذكير الموظفين الذين لديهم وظائف مرهقة بأن يمارسوا ضغطًا أقل على أنفسهم. تقع المدينة في شمال غرب كولومبيا ويبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة. يقام احتفال ليوم كامل بالكسل سنويًا في إيتاجو.

حيوان الكسلان

الكسلان هو اسم حيوان بطيء، وهو أحد أبطأ المخلوقات على كوكب الأرض، واسمه مرادف إلى حد ما للصور البطيئة الحركة.

ينام الكسلان حوالي 15 ساعة في اليوم. خلال هذا الوقت يتنفس ببطء أكثر، ويتباطأ معدل ضربات قلبه. حتى سرعة هضم الطعام في جسده تنخفض.

هل الكسل جيد أم سيء؟

من المستحيل أن نقول بوضوح أن الكسل جيد أم سيء. يمكن للأشخاص الذين يفضلون العمل بالطبع أن يجادلوا ويقولوا بشكل مقنع: لا يوجد شيء أسوأ من الكسل، الكسل هو سلوك ضار ببيئة العمل كثيراً.

ومع ذلك، يعرف الجميع فكرة أن كل الأشخاص يعانون من الكسل بين الحين والأخر، خاصةً مع انتشار التكنولوجيا.

منذ زمن بعيد، تبين أن الناس يكونون كسولين جدًا بحيث لا يرغبون في غسل ملابسهم يدويًا، أو السكن في الطابق الثاني عشر والصعود على الدرج، لذلك، ظهرت اختراعات مثل الغسالات والمصاعد والمكانس الكهربائية وأجهزة التحكم عن بعد والهواتف. تخيل مصير هذه الاختراعات لو لم يشعر الناس بالكسل، هل كان المخترعون سيفكرون باختراعها؟

فكرت العديد من العقول العظيمة في الكسل، لكنهم توصلوا إلى نتيجة واحدة، أنت بحاجة إلى العمل، لكن أيضًا لا تنسَ أن تكون كسولاً باعتدال. هذه صفة متأصلة عند البشر، ويمكنك أن تجد الحجج المؤيدة والمعارضة لذلك في كل مكان. الشيء المهم هو أن تكون قادراً على إيجاد حل وسط.

لا يمكنك أن تكون كسولاً إلا في يوم الكسل. ففي كل يوم علينا العمل، لا يوجد شيء أسمه أسبوع الكسل أو شهر الكسل أو عام الكسل، هناك يوم واحد فقط يمكنك أن تكون كسولاً فيه، وقد تم اختيار هذا اليوم بالفعل في العاشر من شهر أغسطس من كل عام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه