;

اليوم العالمي للرقص

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021 آخر تحديث: السبت، 29 أبريل 2023
اليوم العالمي للرقص
فهرس الصفحة

كيف تحتفل

تاريخيًا

يقع اليوم العالمي للرقص في 29 أبريل، وهو احتفال سنوي بكيفية تأثير الرقص بشكل إيجابي على حياتنا.

فلطالما ما كانت قدرة جسم الإنسان على الحركة والرقص الطريقة التي نتفاعل بها مع الموسيقى ونعبر فيها عن أنفسنا بشكل فني جميل.

وقد تم إنشاء هذا اليوم للسماح للعالم بالتعرف على الرقص كشكل فني احترافي، حيث يمنحنا الرقص القدرة على توصيل المشاعر بشكل أعمق من لغتنا.

واليوم العالمي للرقص هو تكريم لملايين الأشخاص عبر الأجيال الذين كرسوا حياتهم لهذه الحرفة الساحرة.

وكما قال سيدي العربي الشرقاوي وهو راقص ومصمم رقصات "يعكس الناس بعضهم البعض باستمرار ولكن عندما يرقصون ربما يكون أكثر ما يعكسونه هو الصدق". بمناسبة اليوم العالمي للرقص في عام 2012.

فالرقص هو عمل يتشاركه المحترفون والهواة على حد سواء ويتم الاستمتاع به في جميع أنحاء العالم، ويدور هذا اليوم حول الاحتفال بتاريخ الرقص والاعتراف بمكانته الضخمة وأهميته في جميع الثقافات.

كيف تحتفل

اليوم العالمي للرقص

تحدى نفسك بتعلم رقصة جديدة لطالما أردت معرفتها، ويمكنك القيام بذلك بنفسك أو مع مجموعة من الأصدقاء، كما يمكنك مشاركة كل ما ترغب به من الرقص على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #InternationalDanceDay.

تاريخيًا

اختارت لجنة الرقص التابعة للجنة الدولية للرقص في المعهد الدولي للمسرح يوم 29 أبريل يومًا عالميًا للرقص لتكريم عيد ميلاد جان جورج نوفر Jean-Georges Noverre’s الذي اشتهر بأنه مبتكر الباليه الحديث، وتم الاعتراف باليوم رسميًا في عام 1982.

وفي كل عام يتم اختيار متحدث ضيف لإيصال رسالة المجلس. الدولي للرقص إلى العالم

وتضمن المتحدثون السابقون أسماء مثل Sasha Waltz و William Forsythe و Maguy Marin و Robin Howard و Yuri Grigorovitch.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه