;

يوم الأسد العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 10 أغسطس 2023
يوم الأسد العالمي

يقام يوم الأسد العالمي كل عام في العاشر من أغسطس منذ عام 2013، الأسود حيوانات رائعة وكان يُنظر إليها دائما بمزيج من الإعجاب والخوف. ومع ذلك، يجب أن يكون الأسد أكثر خوفا من البشر على نفسه، وليس العكس. بمناسبة اليوم العالمي للأسد، إليك نظرة عامة على بعض المجالات الأساسية التي تهدد بقاء الأسود وتجعل حياة الحيوانات في خطر.

كيف بدأ يوم الأسد العالمي؟

على عكس العديد من المساهمات الأخرى، فإن خلفية يوم الأسد العالمي بنسخته الأولى إلى 10 أغسطس عام 2013. في حين أن منظمات حماية الحيوان أو منظمات حماية البيئة هي عادة من تقترح أفكار الأحداث المتشابهة. بدأت حملة يوم الأسد العالمي بصفتها حملة منظمة غير حكومية عالمية ومستقلة لحماية الأسود في جميع أنحاء العالم، الهدف الرئيسي لأصحاب الفكرة هو خلق الوعي بالحاجة إلى حماية هذه الحيوانات، خاصة في إفريقيا وآسيا.

لماذا يصادف يوم الأسد العالمي في 10 أغسطس؟

هذا التاريخ هو أيضا تذكير بجريمة الأسد سيسيل عام 2015 التي وقعت في حديقة هوانج الوطنية، الواقعة في زيمبابوي بإفريقيا. تم اصطياده خارج محمية طبيعية، بتكليف من طبيب أسنان أمريكي. تسببت هذه الحادثة في استياء عميق واستنكار ضد الصيد الجائر في مناطق معينة من إفريقيا، مما أدى إلى مظاهرات عارمة في العالم.

وفقا للأرقام الأخيرة، انخفض عدد الأسود الأفريقية بنسبة 40 ٪ خلال العشرين عاما الماضية، حيث تم تصنيفها على أنها "معرضة للخطر" من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة. الدافع الأساسي وراء ذلك هو الصيد الجائر والصيد العشوائي لجميع أنواعها.

معلومات عن الأسد

  • يعتبر الأسد من أكثر الحيوانات رمزية بسبب شخصيته المهيبة وجاذبيته وهيمنته على الأدغال والغابات.
  • الأسود هم 100٪ آكلات اللحوم.
  • يصبح الذكور مستقلين عند بلوغهم مرحلة النضج، بينما تعيش الإناث معا مدى الحياة.
  • تعيش الأسود في الأراضي العشبية والسهول.
  • تعيش في مجموعات.
  • يقدر عمر الأسود الافتراضي بـ 15 عاما.
  • يمكن سماع زئيرها العالي حتى مسافة ثماني كيلومترات.
  • إنهم يحددون أراضيهم داخل دائرة نصف قطرها 250 كيلومترا بالبول أو الزئير كتحذير.
  • الإناث هم الصيادون الرئيسيون ضمن القطيع، لكن الذكور هم أول من يلتهم الفريسة.
  • تزأر الأسود للتواصل على مسافات بعيدة.

أهداف ومقاصد يوم الأسد العالمي

لأنه حتى ملك الحيوانات يجب أن يُنظر إليه الآن على أنه من الأنواع المهددة بالانقراض. وفقا لتقديرات الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعية (IUCN)، يعيش ما بين 16000 و 30000 أسد حاليا في البرية، على الرغم من أنه من المفترض الآن أن يكون تعداد الأسود العالمي أكبر، يرجع في المقام الأول إلى استخدام الأراضي الزراعية في ما يصل إلى 50 في المائة على مدى السنوات العشرين الماضية.

تتعرض مجموعات الأسود في غرب إفريقيا والهند بشكل خاص للخطر. فقط في المناطق المحمية الكبيرة في شرق وجنوب إفريقيا، يبدو أن مجموعات القطط الكبيرة آمنة نسبيا. وفقا لذلك، تم توضيح التوجه العالمي ليوم الأسد العالمي. بالإضافة إلى ذلك، يقدم تقويم العطلات الغريبة من جميع أنحاء العالم مجموعة كاملة من عطلات الحيوانات الأخرى لجميع الأنواع والأنواع الممكنة. تأكد من إلقاء نظرة على الحيوانات التي يتم تكريمها أو الاحتفال بها في يوم العمل الخاص بها وستندهش منها.

أسر الأسود

تحب حدائق الحيوان التباهي بـ "حماية الأنواع" المزعومة. لكن الاحتفاظ بالقطط الكبيرة في بيئة غير طبيعية تماما ولا علاقة لها ببيئتها الطبيعية لا يساعد أي أسد في البرية، بل بالعكس تموت الحيوانات في الأسر. يتجول "ملك الحيوانات" في مساحات شاسعة بحرية، وغالبا ما تظهر على الحيوانات في حدائق الحيوان اضطرابات سلوكية شديدة. هذا لا يعطي الزائرين صورة واقعية للأسود، بل صورة مشوهة تماما.

أيضا في السيرك، غالبا ما تُجبر الحيوانات بطريقة عنيفة على الحيل ويجب أن تعيش في حاويات خالية تماما، هنا أيضا، تصاب الأسود في اضطرابات سلوكية، مثل الجري المستمر ذهابا وإيابا داخل القفص.

هل تريد مساعدة الأسود؟

رجاء لا تذهب أبدا إلى حديقة حيوانات أو سيرك لأنهم يتاجرون في الحياة البرية. لا يمكن ببساطة أن يكون أسر الأسود والحيوانات البرية الأخرى مناسبا، للاستمتاع على حساب حريتهم.