;

يوم القطط العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
يوم القطط العالمي

في الولايات المتحدة، يعتبر 29 أكتوبر يوماً وطنياً للقطط، ولكن في عام 2002 أعلنت المنظمة الدولية لرعاية الحيوان (IFAW) يوم 8 أغسطس يوماً عالمياً للقطط.

القطط هي من أقدم الحيوانات الأليفة، وهي ذات قيمة للإنسان بسبب التواصل الذي تقيمه مع البشر وصيد بعض الحشرات الصغيرة في المنزل.

القطط جميلة وذكية وغامضة وجذابة، وهذا هو سبب وجودها منذ فترة طويلة في المعتقدات والأساطير والقصص. واحدة من أشهر القطط في الأدب هي شيشاير كات في أليس في بلاد العجائب.

متى بدأ البشر بتربية القطط؟

في مصر القديمة، كانت القطط تُعتبر أيضًا حيوانات مقدسة، ولهذا السبب حتى سنوات قليلة مضت، اعتقد العلماء أن القطط تمت تربيتها لأول مرة في مصر القديمة، لكن تم اكتشاف بقايا القطط في معبد في قبرص يشير إلى أنه لأول مرة قام الناس في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بتربية هذا الحيوان الجميل.

لا يُعرف سوى القليل عن أصول هذه المخلوقات الجميلة، والتي تعد من بين الحيوانات الأليفة الأكثر شهرة. كل ما يمكن قوله هو أن القطط تعتبر شبه منزلية ولا تحتاج تقريبًا إلى دعم بشري.

لقد أحب المصريون القطط بالتأكيد. كانت القطط هي آلهة قدماء المصريين، مما يعني أنها كانت ذات يوم محترمة وقريبة جدًا. تم رسم صورها وتحنيطها ودفنها بشكل جماعي مع بعضها، لكن المكتشفات الأثرية تظهر أن القطط قد عاشت في بيوت من البشر قبل فترة طويلة من شق طريقها إلى بيوت وقلوب المصريين.

في عام 1983، اكتشف علماء الآثار عظم فك قطة يبلغ من العمر 8000 عام في قبرص، ومع ذلك، يعتقد الباحثون أن تربية القطط يعود إلى آلاف السنين. في عام 2004، بعد أعمال التنقيب في قبرص، اكتشف علماء الآثار عظام قطط مدفونة بجانب البشر. أثبتت الاكتشافات أن القطط القديمة في الجزيرة كانت أليفة، يعود تاريخها إلى 1500 عام.

في عام 2007، تم حل لغز تربية القطط، ووجد الباحثون من خلال التحليل الجيني أن سلف القطط المنزلية اليوم كان القط البري الأفريقي (Felis silvestris lybica)، والذي لا يزال موجودًا ويعيش في شمال إفريقيا وشبه الجزيرة العربية.

أظهرت النتائج أن القطط تمت تربيتها في هذه المناطق منذ حوالي 12000 عام. بدأت هذه الحيوانات تعيش مع البشر مع الحفاظ على بعض الخصائص البرية مثل الصيد والعلاقة قائمة على المنفعة المتبادلة. في بداية العصر الزراعي ووجود القوارض في مستودعات الحبوب، كان البشر يطعمون القطط ويستخدمونها في اصطياد الفئران والحشرات الأخرى.

أنواع القطط

يوجد حاليًا 70 نوعًا مختلفًا من القطط. الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الدول لم تتفق على موعد يوم القط العالمي. على سبيل المثال، تعتبر العديد من الدول الأوروبية يوم 17 فبراير يومًا للقطط، وأعلنت روسيا يوم 1 مارس باعتباره يوم القط، أو في الولايات المتحدة يوم 29 أكتوبر باعتباره يوم القط الوطني. ولكن في عام 2002، أعلن الصندوق الدولي لرعاية الحيوان (IFAW) يوم 8 أغسطس، اليوم العالمي للقطط، لجذب انتباه العالم إلى هذه الحيوانات المحبوبة. الغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي العام بالقطط حتى يمكن العناية بها بشكل أفضل وتقليل الأذى.

في الولايات المتحدة، هناك أيضًا مهرجان للقطط كل عام. يتم نشر إحصائيات Cat على موقع ويب يسمى National Cat Website في الولايات المتحدة وتعرض إحصائيات القطط التي يجب إنقاذها.

كلمات في اليوم العالمي للقطط

يمكنك الابتعاد عن ملل الحياة بثلاثة أشياء: الموسيقى والكتب والقطط.

  • كل مواء رسالة من القلب.
  • 4- الجزء الصعب هو النوم مع القطط. وذلك لأن القطط تفضل النوم عليك بدلاً من النوم على جانب واحد من السرير.
  • قطة واحدة تؤدي فقط إلى قطة أخرى.
  • احذر من الأشخاص الذين لا يحبون القطط (مثل إيرلندي)
  • ستكون دائمًا محظوظًا إذا كنت تعرف كيف تصادق قطًا أجنبيًا (مثل أمريكي)
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه