;

بالنباح المستمر.. كلب ينقذ حياة رجل مصاب بنوبة قلبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
بالنباح المستمر.. كلب ينقذ حياة رجل مصاب بنوبة قلبية

أنقذ كلب في اليابان، حياة رجل بعد أن أصيب بنوبة قلبية، من خلال نباحه باستمرار، حصل الكلب "البطل" على التقدير بسبب فعله البطولي. حسبما أفادت شبكة سي إن إن.

الكلب كوم، البالغ من العمر 5 سنوات، تسلم رسالة تقدير رسمية من مسؤولي الإطفاء المحليين في حفل خاص الشهر الماضي. وقع الحادث في نادي لركوب الخيل في واكابا-كو، في مدينة تشيبا، في 25 فبراير وتدخل كوم في الوقت المناسب لإنقاذ حياة الرجل. وبحسب نادي ركوب الخيل، فإن الرجل الذي انهار كان في الخمسينيات من عمره.

نباح الكلب المتواصل نبه الناس والعاملين في الحديقة، الذين سارعوا للتحقق مما يحدث. ونقلت شبكة سي إن إن، عن يونا مارو، مدرب ركوب الخيل البالغ من العمر 23 عامًا، قوله "كوم عادة ما يكون هادئًا ولا ينبح إلا في ظروف نادرة. ولكن عندما تنشأ حالة طوارئ، ينبح كوم باستمرار".

كان مارو أحد أولئك الذين شاركوا في إنقاذ الرجل في ذلك اليوم. وقال أيضًا إن كوم لفت الانتباه سابقًا إلى حصان حاول الفرار من المنشأة بالقفز على السياج وأيضاً عندما كان حصان عجوز آخر يواجه صعوبات في الوقوف بمفرده.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول في إدارة الإطفاء قوله "تصرف كوم في طلب المساعدة وتحركات الموظفين كانت استجابة مثالية". استدعى موظفو الحديقة والأشخاص الذين تجمعوا هناك سيارة إسعاف ومسعفين وقد أنقذت الإجراءات في الوقت المناسب حياة الرجل. والذي عاد منذ ذلك الحين إلى ركوب الخيل في النادي وهو بصحة جيدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه