;

طالب ينقذ حياة زملائه بالسيطرة على حافلة مدرسة بعد فقدان السائقة الوعي

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل 2023
طالب ينقذ حياة زملائه بالسيطرة على حافلة مدرسة بعد فقدان السائقة الوعي

أنقذ طالب من الصف السابع حياة زملائه في الفصل وغيرهم من الطلاب بالقفز إلى عجلة القيادة للسيطرة على حافلة المدرسة حيث فقدت السائقة وعيها. ووقع الحادث في ميتشجان يوم الأربعاء. يُظهر مقطع فيديو أصدرته مدارس Warren Consolidated Schools أن السائق يهز رأسه أثناء قيادة الحافلة والطالب ديلون ريفز يدخل إطار الكاميرا بعد فترة وجيزة ويمسك بعجلة القيادة. كان قادرًا على نقل الحافلة إلى مكان آمن، وفقًا لـ Fox2 Detroit.

وقال المشرف روبرت ليفرنوا إن الحافلة كانت في تلك المرحلة تنحرف نحو حركة مرور قادمة. ونقلت الصحيفة عن السيد ليفرنوا قوله إن السائقة قد نبهت بالفعل قاعدة النقل بأنها ليست على ما يرام وأنها على وشك التوقف.

كان الطالب ديلون خلف السائقة بخمسة صفوف وقفز إلى عجلة القيادة في غضون ثوان بعد أن لاحظ أن السائقة فقدت وعيها. 

وقال ليفرنوا في بيان نُشر على فيسبوك "رأى طالب من الصف السابع سريع التفكير السائقة في محنة وصعد إلى مقدمة الحافلة وساعد في إيقافها دون وقوع حوادث. استجابت شرطة وارن وقسم الإطفاء بسرعة كبيرة واهتمت بالسائقة وتم نقل الطلاب بأمان على متن حافلة مختلفة في طريقهم إلى منازلهم". وأضاف "تصرفات الطالب الذي ساعد في إيقاف الحافلة أحدثت الفارق اليوم ولا يمكنني أن أكون أكثر فخرا بجهوده".

كما أن المدرسة بأكملها وجهت التحية إلى ديلون يوم الخميس في حفل خاص حيث سمع الناس عن الشجاعة التي أظهرها. بينما تم فتح تحقيق للتحقق مما إذا كان السائقة تحت تأثير مخدرات، لكن المنفذ نقل عن مسؤولي المدرسة قولهم إن هذا ليس هو الحال على ما يبدو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه