;

باسم يوسف ينقذ حياة عماد الدين أديب بعد توقف قلبه بالإمارات (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يناير 2024
باسم يوسف ينقذ حياة عماد الدين أديب بعد توقف قلبه بالإمارات (فيديو)

كشف الإعلامي المصري عمرو أديب، عن إنقاذ مواطنه الإعلامي باسم يوسف، لحياة شقيقه الكاتب الكبير عماد الدين أديب، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة خلال فعاليات المنتدى الاستراتيجي العربي، الذي عقد الأربعاء الماضي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأفادت قناة "الشرق للأخبار"، أن عماد الدين أديب، تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها من المنتدى إلى المستشفى لتستقر حالته بعدها.

وقال الإعلامي عمرو أديب، أمس  الجمعة، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" الفضائية، إن "عماد أديب طرح خلال إحدى جلسات المنتدى الاستراتيجي العربي سؤالاً، تنبأ مازحاً بتعرضه لأزمة قلبية إذا لم يتسن له معرفة إجابته".

ماذا حدث في جلسة المنتدى الاستراتيجي العربي؟

وبحسب ما عرض في البث المباشر للجلسة التي أدارها الكاتب عماد الدين أديب، كان السؤال الذي أثار الجدل، موجهاً للأمير السعودي تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، والدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، إذ واجههما بمزاعم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود خلافات بين السعودية والإمارات.

وأجاب المستشار الإماراتي، على تساؤل "الفيصل" قائلًا: "كل اللي يصير في السعودية إيجابياً للإمارات واللي يصير في الإمارات إيجابياً للسعودية.. واللي حاصل في المنطقة تعزيز لموقع العرب".

وأشار الأمير تركي الفيصل، إلى أن الرحلات بين السعودية والإمارات بلغت أكثر من 39 رحلة جوية يومياً، وأكد أن المواطن الإماراتي هو مواطن سعودي والمواطن السعودي هو مواطن إماراتي.

وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش: إن العلاقة بين الإمارات والسعودية نموذج إيجابي لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول العربية.

نقل عماد أديب إلى المستشفى عقب جلسة المنتدى الاستراتيجي العربي

وبعد مرور دقائق على تلقي عماد الدين أديب للإجابة عن سؤاله، تعرض لأزمة قلبية مفاجأة بحسب ما كشف شقيقه عمرو أديب.

وأشاد عمرو أديب بالتجهيزات الطبية "عالية المستوى" بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرى نقل شقيقه إلى عربة إسعاف مجهزة للحالات الطارئة، والتي أقلته إلى مستشفى راشد في غضون 7 دقائق، حيث جرى علاجه هناك.

وأضاف الشقيق الأصغر للكاتب الصحفي عماد الدين أديب: "لولا جاهزية الإسعاف، وهذا المستشفى العظيم اللي مديره عمل إنعاش لقلب عماد الذي توقف لمدة دقيقة كاملة، كان عماد الدين أديب قلبه قد توقف، لأن أحد شرايينه كان اتقفل بنسبة 100 %".

ووجه عمرو أديب الشكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على الاهتمام بنفسه بالحالة الصحية للكاتب المصري عماد الدين أديب.

دور باسم يوسف في إنقاذ حياة عماد الدين أديب

وكشف "عمرو"، عن موقف نبيل للإعلامي والطبيب المصري باسم يوسف، قائلاً: "يجب أن أشكر أصدقاء مصريين سخرهم القدر ليكونوا متواجدين، ومنهم الدكتور باسم يوسف، لأنه فوراً قام بالتدليك وقياس النبض، وإجراءات الإنعاش، وقال لازم يتنقل وكلم الإسعاف، يعني جدعنة المصريين".

وتابع: "أيضاً أشكر أحمد عباس والإعلامي معتز عبدالفتاح، الثلاثة دول عملوا مجهوداً كبيراً وكانوا واقفين جنبه أكتر من إخواته وأكتر من عائلته".

وأتم: "باسم يوسف وأحمد عباس كانوا بيتصلوا بيا كل 10 دقائق، لم يتركوه إلا عندما اطمئنوا أنه دخل وعمل الدعامة واللي بيها اتفتح الشريان اللي اتقفل بنسبة 100 %، بشكر كل الناس وهو أفضل الآن".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه