;

الكويت.. إعلامية توثق بالفيديو إنضاج بيضة تحت شمس الجهراء بدقيقيتن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022
الكويت.. إعلامية توثق بالفيديو إنضاج بيضة تحت شمس الجهراء بدقيقيتن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمذيعة كويتية تطهو بيضة في وعاء تحت حرارة شمس مدينة الجهراء الكويتية الحارقة.

وتصنف الجهراء، التي تقع في شمال غرب الكويت، على أنها واحدة من المدن الأكثر حرارة حول العالم، حيث تصل درجة الحرارة بها وقت الظهيرة خلال فصل الصيف إلى 60 مئوية، وقد تتجاوز هذا الرقم.

وتفاعلا مع الأمر، أجرت الإعلامية بقناة "النهار" الكويتية ريم التيتون، تجربة للبرهنة على شدة ارتفاع درجات الحرارة في الجهراء.

ورغم أن التقرير أجري في 21 يونيو المنصرم، فقد أعاد رواد مواقع التواصل تداوله، اليوم الجمعة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في الكويت.

ووضعت ريم التيتون بيضة داخل وعاء صغير وتركتها لمدة دقيقتين تحت آشعة الشمس، وقت الظهيرة، بأحد شوارع الجهراء، لتفاجأ بأنها نضجت.

وتناولت الإعلامية الكويتية قطعة من الخبز وبدأت في تناول البيضة الناضجة قائلة: "أحلى بيض ممكن تسويه بالجهراء تحت حرارة الشمس".

وخلال استطلاعها للآراء، قال أحد مواطني الجهراء، إن الحرارة وصلت خلال الظهيرة إلى 60 درجة، موضحًا أن مكيف الهواء بات لا يستطيع القيام بعمله بسبب الطقس.

ووصف المواطن الحرارة العالية بـ"حرارة جهنم"، مضيفًا: "الأجر لنا إن شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله".

وفي كثير من الأيام، تسجل الكويت أعلى درجات حرارة بالعالم، وفي أوائل يونيو المنصرم، سجلت مدينة الجهراء أعلى درجة حرارة فوق سطح الأرض، وفق ما رصده موقع EldoradoWeather المتخصص.

ووفقا للموقع، فقد تجاوزت درجة الحرارة عتبة الـ 51 درجة مئوية في مدينة الجهراء، في حين تبعتها 4مناطق في البلاد من حيث الحرارة، وهي كالآتي:

- الصليبية: 50 درجة مئوية.

- العبدلي: 49.7 درجة مئوية.

- المزرعة التجريبية: 49.6 درجة مئوية.

- مطار الكويت الدولي: 49.4 درجة مئوية.

ويبدأ فصل الصيف في كل عام مع حدوث الانقلاب الصيفي (هذا العام في 2 يونيو)، وهذا يعني أن الشمس تصل إلى أقصى نقطة شمالية لها في السماء، وتبدأ بعدها بالتوجه جنوباً، وتكون الشمس يوم الانقلاب الصيفي عمودية تماماً على مدار السرطان، الذي يقع شمال خط الاستواء عند دائرة عرض 23.5 درجة تقريباً.

وتشهد منطقة الخليج العربي ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة خلال الصيف سنوياً، حيث تتأثر المنطقة الخليجية بموجة شديدة الحرارة تستمر عدة أيام.

وسبق أن سجلت دولة الكويت، في يونيو 2021، أعلى درجة حرارة مسجلة على الأرض، بعدما وصلت إلى 50.7 درجة مئوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه