;

القضية لم تنته بعد.. آمبر هيرد تستأنف على حكم التشهير بجوني ديب

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
القضية لم تنته بعد.. آمبر هيرد تستأنف على حكم التشهير بجوني ديب

قال محامي الممثلة الأمريكية آمبر هيرد، اليوم الخميس، إنها ستستأنف قرار هيئة المحلفين الذي يدينها بالتشهير بزوجها السابق جوني ديب عندما زعمت أنها ضحية عنف جنسي.

وأسدل الستار على القضية التي رفعها نجم هوليود، جوني ديب،ـ ضد طليقته الممثلة آمبر هيرد، بتهمة التشهير به أمام الملايين حول العالم، وذلك بعدما توصلت هيئة محلفين بولاية فيرجينيا إلى قرارٍ بإلزام "هيرد" بدفع تعويضات تقدر بـ10 ملايين دولار عن ما هو منسوب إليها من اتهامات، بالإضافة لـ5 ملايين دولار كتعويضات عقابية.

كما قضت المحكمة، بإلزام جوني ديب بتعويض آمبر هيرد بمبلغ 2 مليون دولار للتشهير بها أمام الملايين حول العالم.

وقالت إيلين تشارلسون بريديهوفت، وهي واحدة من محامي هيرد، في برنامج "توداي" على شبكة "إن. بي. سي"، إن فريق "ديب" كان "قادراً على دحض قدر هائل من الأدلة" التي سُمح بها في قضية تشهير أخرى في بريطانيا والتي خسرها ديب.

وكان ديب قد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة "ذا صن" البريطانية التي وصفته بأنه "يسيء معاملة الزوجة". ورأى قاضي المحكمة العليا بلندن أن ديب أساء إلى هيرد ما لا يقل عن 12 مرة، لكن لم يُسمح لمحامي هيرد بإبلاغ هيئة المحلفين بذلك في قضية فرجينيا، على حد قول بريدهوفت.

وأضافت: "إذن ما الذي تعلمه فريق ديب من هذا؟ شيطنة آمبر ودحض الأدلة".

وأردفت بريدهوفت: "تم تصوير "أمبر" كشيطانة هنا. سُمح في هذه المحكمة بعدد من الأمور التي كان ينبغي عدم السماح بها، وتسببت في إرباك هيئة المحلفين".

وكان ديب قد قال أثناء المحاكمة، إنه لم يضرب هيرد أو يعتدي عليها جنسياً، وجادل بأنها هي التي كانت قد تحولت إلى العنف أثناء زوجهما. من جهتها، قالت هيرد إنها صفعت ديب لكن للدفاع عن نفسها أو عن أختها فقط.

آمبر هيرد تشكك في نزاهة الحكم بتغريمها 15 مليون دولار لصالح جوني ديب

وعلقت آمبر هيرد، أمس الأربعاء، على الحكم الصادر ضدها، في قضية التشهير بزوجها السابق جوني ديب، والتي استمرت جلسات محاكمتها طيلة الأسابيع الماضية.

وقالت "هيرد" في بيانٍ مقتضب تعليقاً على الحكم، إنها "محبطة مما يعنيه هذا الحكم بالنسبة للنساء الأخريات".

وأضافت: "خيبة الأمل التي أشعر بها اليوم تفوق الكلمات. إنني حزينة لأن جبل الأدلة لا يزال غير كافٍ للوقوف في وجه القوة والتأثير والسيطرة غير المتكافئة لزوجي السابق".

وأتمت: "أنا حزينة لأنني فقدت هذه القضية. لكن حزني الأكبر أنني فقدت حقًا اعتقدت أنه كان لي كمواطنة أميركية".

أول تعليق من جوني ديب بعد انتصاره في معركته القضائية ضد آمبر هيرد

وعلق النجم الأمريكي، جوني ديب، على الحكم الصادر لصالحه، في قضية التشهير به والذي استمرت جلسات محاكمتها طيلة الأسابيع الماضية.

وقال "ديب" في تصريح مطول لـ"The Post"، أمس: "قبل 6 سنوات، تغيرت حياتي، وحياة أطفالي، وحياة المقربين مني، وكذلك حياة الأشخاص الذين دعموني وآمنوا بي لسنوات عديدة إلى الأبد ".

وأضاف: "تم توجيه ادعاءات كاذبة وخطيرة وجنائية لي ولأسرتي عبر وسائل الإعلام، ما أدى إلى وابل لا نهاية له من المحتوى البغيض، على الرغم من عدم توجيه أي اتهامات رسمية ضدي".

وأردف: "لقد شعرت بمدى تأثير تلك الشائعات حينما قمت بجولتين حول العالم، تأثرت شعبيتي، وأصبحت حياتي المهنية على المحك، والآن وبعد 6 سنوات أعادت لي هيئة المحلفين حياتي. أنا حقا أشعر بالفخر".

وتابع"ديب": "قراري متابعة هذه القضية وأنا أعلم جيدًا ذروة العقبات القانونية التي سأواجهها والمشهد العالمي الحتمي في حياتي لم يتخذ إلا بعد تفكير عميق، هدفي منذ البداية هو الكشف عن الحقيقة، بغض النظر عن النتيجة". 

وواصل: "قول الحقيقة كان شيئًا أدين به لأولادي ولكل أولئك الذين ظلوا ثابتين في دعمهم لي. أشعر بالسلام لأنني قد أنجزت ذلك أخيرًا، لقد غمرني فيض من الحب والدعم الهائل والعطف من جميع أنحاء العالم، آمل أن يكون بحثي عن الحقيقة قد ساعد الآخرين، رجالًا ونساءً، ممن وجدوا أنفسهم في وضعي، وألا يستسلم أولئك الذين يدعمونهم أبدًا".

ومضى جوني ديب قائلاً: "أود أشيد بالعمل النبيل الذي قام به القاضي والمحلفون وموظفو المحكمة والعمدة الذين ضحوا بوقتهم للوصول إلى هذه النقطة، وإلى فريقي القانوني الدؤوب والثابت الذي قام بعمل غير عادي في مساعدتي للوصول إلى الحقيقة. الحقيقة لا تموت أبدًا. والآن أبدأ فصلاً جديداً من حياتي".