;

راكب يثير الذعر على متن طائرة بعد فتح باب الطوارئ أثناء الإقلاع

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023
راكب يثير الذعر على متن طائرة بعد فتح باب الطوارئ أثناء الإقلاع

أثار راكب يبلغ من العمر 40 عاماً، كان على متن طائرة تابعة لشركة إنديقو، من حيدر أباد إلى دلهي بالهند في 8 يوليو، الذعر بفتح  باب خروج الطوارئ للطائرة أثناء الإقلاع، وفقًا لمصادر مطار دلهي.

وقع الحادث على متن الرحلة 6E 5605 وتم تسليم الشخص إلى أفراد الأمن بعد هبوطه في مطار دلهي. وقالت المصادر إن السلوك الجامح للطيار تسبب في حالة من الذعر بين الركاب الآخرين وطاقم الطائرة وقائدها.

كان الراكب جالسًا على المقعد 18A القريب من باب مخرج الطوارئ. وبعد الحادث، تمت استعادة غطاء مخرج الطوارئ على الفور ونقل الراكب إلى مقعد آخر في الطائرة.

وفقًا لخبراء السلامة، فإن مقبض باب مخرج الطوارئ به غطاء يحميه من الفتح بسبب ضغط الكابينة أو أي أسباب عرضية أخرى.

قال إس إس بانيسار، المدير السابق لسلامة الطيران في الخطوط الجوية الهندية "إذا تمت إزالة الغطاء، فسيكون المقبض مفتوحًا ويمكن أن يفتح في الهواء لأي سبب من الأسباب وهو خطر على الطائرة". وأخبر أحد أفراد الطاقم أن غطاء خروج الطوارئ لا يمكن فتحه عن طريق الخطأ.

وقال أحد أفراد الطاقم "يتم إخبار الركاب الذين تم تخصيص مقاعد لهم بالقرب من مخرج الطوارئ بشكل قاطع أنه لا ينبغي العبث بالغطاء أو المقبض. وإذا فعل أي راكب ذلك، يأتي في إطار تعريف السلوك الجامح لأنه يعرض الآخرين للخطر".

وقالت المصادر إنه بناءً على شكوى قدمتها شركة الطيران، سجلت شرطة دلهي محضر ضد الراكب. واستندت الشرطة إلى قانون العقوبات الهندي الذي يتعامل مع تعريض السلامة الشخصية للآخرين للخطر والمادة 22 من قواعد الطائرات لرفضه اتباع التعليمات القانونية الصادرة عن قائد الطائرة أو طاقم الطائرةم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه