;

بعد انتهاء رالي سدير.. إليك أبرز 5 بطولات عالمية استضافتها السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
بعد انتهاء رالي سدير.. إليك أبرز 5 بطولات عالمية استضافتها السعودية

لا تزال أصداء "رالي سدير 2022"، الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض موجودة بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة، لاسيما بعد اقتناص السعودي "خالد الفريحي" لقب النسخة الأولى التي بدأت في 17 مارس الجاري، واختتمت يوم 19 مارس.

وحاز "الفريحي"، بمساعدة ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلونا- على متن "نيسان" المركز الأول، وذلك بعد تصدره المرحلة الثانية والترتيب العام.

واستطاع "الفريحي" حسم الصدارة في المرحلة الثانية التي انطلقت من منطقة حمادة الفروثي بمحافظة المجمعة لمسافة 96.5 كيلو مترًا، معوضًا الفارق الزمني البسيط بينه وبين المتصدر في المرحلة الأولى.

وحل السائق "المشنا الشمري" وملاحه "هاني الشمري" على متن "نيسان باترول" في المركز الثاني؛ بينما جاء "مطير الشمري" وملاحه "رائد العساف" على متن "نيسان باترول" في المركز الثالث.

وفي فئة الدراجات (عجلتين)؛ حصد "مشعل الغنيم" المركز الأول، فيما جاء "أنس الرحياني" و"عثمان الغفيلي" بالمركز الثالث؛ بينما في فئة الدراجات النارية (أربع عجلات)؛ جاء البطل السعودي "عبدالمجيد الخليفي" أولًا ثم "فيصل السويح" ثانيًا، و"هاني النومسي" ثالثًا.

وقد استضافت السعودية عدة فعاليات رياضية عالمية بنجاح.. إليك قائمة بها:

رالي داكار:

للعام الثالثث على التوالي، واصلت السعودية استضافة "رالي داكار"، سباق السيارات الشرس، الذي يشارك به 559 متسابقا من 49 دولة على خمس فئات، (السيارات، والدراجات النارية، والدراجات الرباعية، والشاحنات، والسيارات الصحراوية).

واستضافت المملكة في الفترة من 1 إلى 14 يناير الماضي فعاليات البطولة عام 2022، والذي مر بعشر مدن سعودية بإجمالي مسافة وصلت إلى 7646 كلم بدءا من مدينة جدة وانتهاء بها.

يذكر أن السعودية تعتزم استضافة هذه البطولة التي تعتمد على الطرق الصحراوية والوعرة (داكار) لمدة عشر سنوات بدءا من نسخة العام سنة 2020 وحتى سنة 2030.

فورمولا 1:

ويترقب السعوديون، استضافة النسخة الثانية من السباق العالمي الأشهر "فورمولا 1"، والتي تبدأ في 25 مارس الجاري وتنتهي 27 من نفس الشهر.

وكشفت وزارة الرياضة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن البرنامج الزمني لمنافسات فورمولا في السعودية، حيث سيتم فتح الأبواب عند الواحدة ظهر الجمعة المقبل.

السوبر الإسباني:

استضافت السعودية هذه البطولة التي يتابعها الملايين حول العالم، نظرا للشغف العالمي الكبير بالفرق الإسبانية.

البطولة تنظم بشكل جديد في المملكة، والذي يضم أربعة فرق تلعب بدءا من نصف نهائي، ومباراة نهائية.

وفاز ريال مدريد بأحدث لقب لتلك المباراة على حساب أتلتيك بيلباو، خلال المباراة التي لعبت في 16 يناير الماضي، بالعاصمة الرياض.

رالي باها:

ويعرف باسم "كأس العالم للراليات الصحراوية"، واستضافت المملكة جولتين من هذه البطولة عام 2020 في حائل، وكان الأمر بمثابة تحد لأنه جاء في ذروة أزمة جائحة "كورونا".

إكستريم إي:

استضافت مدينة نيوم، غربي السعودية، فعاليات هذه البطولة، من خلال جائزة "ديزرت أكس بري".

واختيار منظمو "إكستريم إي" مدينة نيوم كموقعٍ أساسي، لم يكن فقط بسبب مناظرها الصحراوية الخلابة والتحوّل الثقافي والمجتمعي الكبير الذي تمثّله، لكن أيضاً لكون البطولة تهدف إلى تسليط الضوء على أسباب التصحر وفقدان التنوع البيولوجي، وأهمية الصمود في هذه المنطقة، علاوة على أن تضاريس نيوم ستضمن أيضاً اختباراً قوياً للسائقين وسيارة "أوديسي 21" الكهربائية بالكامل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه