;

بعد توجيه خادم الحرمين.. طائرتان للإغاثة من مركز الملك سلمان للسودان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
بعد توجيه خادم الحرمين.. طائرتان للإغاثة من مركز الملك سلمان للسودان

يستعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإطلاق طائرتين إغاثيتين إلى السودان، غدًا الثلاثاء، تحملان مواد غذائية وطبية وإيوائية.

وكشف مدير إدارة الإغاثة العاجلة في المركز فهد العصيمي أنه سيتم تسيير سفن إغاثية أيضا وأنها في طور الإعداد والتجهيز، مؤكدا أن مساعدات المملكة للشعب السوداني مستمرة.

يأتي ذلك بعد ساعات من توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا.

وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين وولي عهده، تقرر أن يكون اليوم الاثنين يوم انطلاق لحملة شعبية من أجل مساعدة الشعب السوداني عبر منصة "ساهم"، وتستمر لمدة شهر.

وأكد المشرف العام على المركز، المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبدالله الربيعة أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق والتخفيف من آثار الأزمة الصعبة التي تشهدها السودان.

سلامة الأفراد

في نفس السياق، قال مركز الملك سلمان للإغاثة إننا سنتأكد من سلامة منسوبي المركز الذين سيعملون في السودان، وأضاف: توجد خطة لدعم القطاع الصحي في الخرطوم، ونتعاون مع منظمات محلية في السودان لتنظيم وصول المساعدات.

وأشار مركز الملك سلمان للإغاثة أننا نتوقع إطلاق الجسر الجوي للسودان غدًا، وننتظر بعض الإجراءات، وأن منتسبين للمركز سيشرفون على توزيع المساعدات في السودان، ويتم الإعداد لتسيير جسر جوي وآخر بحري إلى السودان.

وأكد المركز أننا ندعو المتبرعين ورجال الأعمال للمساهمة في تخفيف معاناة السودانيين، 15 مليون سوداني بحاجة لدعم إنساني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه