;

قبل مباراة كوريا الجنوبية.. مشوار الفريق الأخضر لنهائي كأس آسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يناير 2024
قبل مباراة كوريا الجنوبية.. مشوار الفريق الأخضر لنهائي كأس آسيا

حدد المنتخب السعودي موعدًا لمواجهة كوريا الجنوبية، في دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2023، إذ سيلتقي الفريقان يوم الثلاثاء المقبل. 

وشهدت مباريات كأس آسيا مشاهد مليئة بالحماس والمفاجآت، التي فشل منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية، الحصول على أبرز المرشحين للمنافسة على لقب بطل كأس آسيا. 

وفي حسم صدارة مجموعتيهما، ليتأهلا من مركزي الوصافة وهو وضع كوريا الجنوبية في طريق المنتخب السعودي، الذي استطاع حسم صدارة مجموعته بانتصارين وتعادل بينهما. 

ومن المقرر أن يكون الفريق الأخضر على موعد مع مشوار صعب في حالة تخطي كوريا الجنوبية في دور الـ16، حيث سيلتقي في ربع النهائي مع الفائز من أستراليا وإندونيسيا، كما من المتوقع أن يحسم المنتخب الأسترالي نتيجة المباراة التي ستؤهله لمقابلة الفائز من الرباعي في نصف النهائي. 

والجدير بالذكر أن الطريق الآخر المؤهل للنهائي سيشهد الكثير من المواجهات ومباريات أكثر إثارة منتظرة، كما يلتقي الفائز من قطر وفلسطين مع الفائز من أوزبكستان وتايلاند في ربع النهائي، وعلى أن يلتقي الفائز من إيران وسوريا مع الفائز من البحرين واليابان، وذلك ما يفتح الباب أمام احتمالية ربع نهائي مثير بين إيران واليابان، وربع نهائي قوي بين قطر وصاحبة الضيافة.

من جانبه، أعلن المدرب الإيطالي "روبرتو مانشيني"، المدير الفني للمنتخب السعودي، اليوم الأربعاء، أن هدفه الوصول إلى نهائي كأس آسيا، مشددًا على أن تصريحاته السابقة بشأن عدم ترشح الأخضر للمنافسة على اللقب "فُهمت بشكل خاطئ".

وعقد مانشيني منذ قليل، مؤتمرًا صحفيًا، وذلك للحديث عن مباراة تايلاند، التي ستلعب غدًا الخميس في ختام مباريات دور المجموعات، والتي يسعى الفريق الأخضر للفوز بها أو التعادل على أقل تقدير، وذلك لحسم صدارة المجموعة السادسة ضمن البطولة.

وخلال المؤتمر، قال "مانشيني " في حديثه:" نحن هنا من أجل الوصول إلى النهائي وجميع مبارياتنا صعبة ولا توجد مباراة سهلة، لم أقل إن المنتخب السعودي ليس مرشحًا وليس لديه فرصة بالفوز، بل قلت إن هناك منتخبات أعلى تصنيفًا وتم تداول ما قلت بشكل خاطئ".

وأكد المدرب الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي، على ضرورة العمل على تحسين العمل في استغلال الفرص والتسجيل، كما أعرب عن ثقته في قدرات المنتخب على تحقيق الفوز غدًا أمام تايلاند وحسم الصدارة رغم صعوبة المباراة أمام منتخب يقدم مستويات جيدة.

ولفت المدرب الإيطالي مانشيني في حواره الصحفي، إلى أنه سيعمل على إجراء بعض التغييرات بعد بطولة كأس آسيا، فيما يتعلق بزيادة اللاعبين الشباب في المنتخب، مشيدًا بالمجموعة الحالية التي يضمها المنتخب السعودي.

والجدير بالذكر، أن المنتخب السعودي تأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023، عقب الفوز على نظيره قيرغيزستان، وذلك بنتيجة 0-2 في المباراة، التي جمعت الفريقين مساء الأحد على أستاذ "أحمد بن علي" في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

كما جاء هدف الشوط الأول عبر لاعب وسط المنتخب السعودي، محمد كنو، في الدقيقة 35 من الشوط الأول، كما شهد الشوط الأول من المباراة، طرد من منتخب قيرغيزستان، وهو اللاعب إيزار أكماتوف في الدقيقة 9.

أما في الشوط الثاني، شهد المباراة حالة جديدة طرد من منتخب قيرغيزستان، اللاعب كيمي ميرك، في الدقيقة 52، وسجل فيصل الغامدي هدف السعودية الثاني وذلك في الدقيقة 84.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه