;

السعودي لكرة الصالات للسيدات يتاهل لنهائي بطولة غرب آسيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
السعودي لكرة الصالات للسيدات يتاهل لنهائي بطولة غرب آسيا

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة قدم الصالات للسيدات، اليوم الأربعاء، إلى نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة الصالات، بعد تغلبه على نظيره البحريني بهدف دون رد.

وسجلت اللاعبة البندري مبارك هدف "الأخضر" الوحيد في المباراة.

وسيواجه الأخضر السعودي في المباراة الختامية للبطولة منتخب العراق، بعد أن تغلب على نظيره الكويتي بنتيجة كبيرة 12-صفر.

ويستضيف البطولة الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وتستمر حتى 24 يونيو الجاري.

ويقام النهائي يوم الجمعة المقبل في صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وتواجدت الألمانية مونيكا ستاب، مدربة المنتخب السعودي الكروي الأول للسيدات للملاعب العشبية في مدرجات الصالة المغطاة لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة لدعم وتشجيع المنتخب السعودي للصالات.

وشهدت لقاءات "سيدات الأخضر" الدعم والمساندة الجماهيرية بعد أن حضرت مجموعة من الجماهير لمؤازرة المنتخب وسط حضور الرابطة والتي قامت بدورها، بتشجيع العبات المنتخب والوقوف معهن خالل المواجهتين الماضيتين.

وكرة الصالات أو كرة القدم الخماسية (بالإنجليزية: Futsal)‏ هي لعبة رياضية مشابهة لكرة القدم المعروفة، ولكنها تقام داخل صالات رياضية معدة لهذه الرياضة. هذه اللعبة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقام بطولة كأس العالم داخل الصالات تحت إشرافها منذ عام 1989.

تتألف اللعبة من فريقين، لكل منهما خمسة لاعبين، من بينهم حارس مرمى أو أربعة لاعبين والحارس أو ثلاثة لاعبين وحارس أو لاعبين فقط وحارس (لكل فريق) فهذا يعتمد على مساحة الملعب والقوانين المطبقة من الجهة المختصة.

فكرة القدم المصغرة رياضة تسمح لنا باختراق القواعد الصغرى لرياضة كرة القدم العادية وذلك حتى لا يضطر الفريق إلى الابتعاد عن هذه الرياضة بحجة النقص العددي للاعبين في الفريق وهذا ما يمكن ملاحظته في كرة القدم المصغرة الشاطئية.

بالإضافة إلى هذا نجد أن للفرق لاعبين احتياطيين إضافيين.

ويتم تخطيط الصالة مثل لعبة كرة القدم. إلا أن الكرة المستعملة في اللعبة أثقل وأصغر من كرة القدم العادية، لذا يسمح ذلك بتحكم أكبر مثل التهديف والتمرير.

يذكر أن المنتخب السعودي للشباب توج، قبل أيام، بلقب بطولة "كأس آسيا 2022" تحت 23 عاما، في إنجاز جديد للكرة السعودية، وذلك عقب فوزه على منتخب أوزبكستان 2 - صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ميلي ستاديوم في طشقند، عاصمة أوزبكستان.

وعقب الفوز، وجه لأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، بتقديم مكافأة مالية قدرها مليون ريال، لكل لاعب من لاعبي المنتخب السعودي (تحت 23 عاماً) والمدرب الوطني سعد الشهري.

وهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها المنتخب السعودي اللقب، علما بأن منتخب أوزبكستان حصد اللقب في نسخة البطولة التي أقيمت في 2018.

وتأهل المنتخب السعودي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات، ثم تغلب على منتخب فيتنام 2 - صفر في دور الثمانية ثم فاز على المنتخب الأسترالي بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي.فيما تأهل منتخب أوزبكستان لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى ثم تغلب على منتخب العراق 3 - 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، ثم فاز على المنتخب الياباني بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه